رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد امتحانات الترم الثاني 2023 لجميع المراحل الدراسية

مواعيد امتحانات الترم الثاني 2023 لجميع المراحل الدراسية

مواعيد امتحانات الترم الثاني 2023 لجميع المراحل الدراسية من أهم ما يشغل تفكير العديد من الطلاب وأولياء الأمور على السواء، وذلك بسبب قصر مدة الفصل الدراسي الثاني.

تجول العديد من الأسئلة في رأس الكثير من الطلاب وأولياء أمورهم بخصوص الترم الثاني، أبرزها هل من الممكن إنجاز المنهج ومراجعته قبل ماراثون الامتحانات النهائية؟.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد امتحانات الترم الثاني 2023 في المدارس الرسمية والمدارس الرسمية للغات والمدراس الخاصة، والمدارس الخاصة لغات، حتى يستعد لها الطلاب ومعلمي المواد الدراسية المختلفة.

يستوجب على جميع المعلمين إنهاء المنهج الدراسي خلال الفترة المحددة له ومراجعته بدقة، ليكون الطالب على أتم استعداد لخوض الامتحانات.

ومن المقرر، أن تعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفوف النقل بجميع المراحل الدراسية المختلفة بداية من يوم 6 مايو، وذلك بعد تعديل المواعيد من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

​​​​​​​

مدة الترم الثاني 2023

يستغرق الفصل الدراسي الثاني 2023 في المداري 96 يومًا، وذلك بعد حذف أيام الإجازات الرسمية التي يحصل عليها الطالب خلال الفترة المقبلة، وذلك وفقًا لما حددته وزارة التربية والتعليم.

تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية من يوم السبت الموافق 27 من مايو 2023، إلا أن امتحانات الثانوية العامة من المقرر أن تستهل يوم السبت الموافق 10 يونيو المقبل ليتم الاستعداد لها بالشكل المطلوب.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.