رئيس التحرير أحمد متولي
 احتفالات يوم التأسيس في أبها وأماكن الفعاليات

احتفالات يوم التأسيس في أبها وأماكن الفعاليات

تشهد أبها وسائر مناطق المملكة احتفالات بمناسبة ذكرى يوم تأسيس الدولة السعودية منذ ثلاثة قرون، ويرغب العديد من المواطنين في التعرف على مناطق احتفالات يوم التأسيس في أبها وأماكن الفعاليات.


فعاليات يوم التأسيس في أبها

وتقام العديد من الفعاليات والاحتفالات بمناسبة يوم التأسيس في أبها بداية من يوم 22 فبراير وعلى مدار الأيام المقبلة حتى يوم 25 فبراير 2023، وهي تتمثل في التالي:

- فعالية الليوان: تبدأ اعتبارًا من يوم 22 فبراير إلى يوم 24 فبراير – تشهد معالم عن تاريخ المملكة على مدار ثلاثة قرون – ينواجد بها معالم من الأسواق الشعبية والأزياء التقليدية.

- فعالية نجتاح أبها: تبدأ اعتبارًا من يوم 22 فبراير إلى يوم 23 فبراير 2023 - ويشترط على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 سنة اصطحاب مرافق – يبدأ الدخول من الساعة 4 إلى الساعة 11 مساء.

- ركن القهوة السعودية.

- عروض للأزياء والملابس الشعبية السعودية التراثية.

- ندوات ثقافية حول تاريخ المملكة.

يشار إلى أن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، قد أصدر أمر ملكي باعتبار يوم الثاني والعشرين من فبراير من كل عام ميلادي موعداً للاحتفال بذكرى تأسيس المملكة، وذلك احتفاءً بمؤسسي المملكة للدولة السعودية الأولى والثانية والثالثة.

وتحصل المؤسسات الحكومية بالوزارات والهيئات المختلفة وكذلك طلاب المدارس والجامعات على إجازات رسمية احتفالاً بهذا اليوم، كما تسود الأجواء الاحتفالية في عموم مناطق المملكة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية