رئيس التحرير أحمد متولي
 مسلسلات 15 حلقة في رمضان 2023.. أبرزهم علاقة مشروعة والصفارة

مسلسلات 15 حلقة في رمضان 2023.. أبرزهم علاقة مشروعة والصفارة

ينشر شبابيك مسلسلات 15 حلقة في رمضان 2023، التي تتنوع ما بين الكوميدي والاجتماعي وغيرها الذي يناقش العديد من القضايا الهامة المتكررة في المجتمع بصورة يومية.

يفضل العديد من الجماهير متابعة مسلسلات رمضان التي تتكون من 15 حلقة فقط، وذلك لسرعة الأحداث وخلوها من الحشو الذي يظهر في بعض الأعمال التي تمتد لنهاية الشهر.

مسلسل علاقة مشروعة

تتمحور قصة مسلسل علاقة مشروعة حول واحدة من أهم القضايا الاجتماعية الهامة، فيتناول فكرة الزواج الثاني وكيف يؤثر على الأسرة والأبناء، ويتطرق أيضًا إلى قضايا العنف ضد المرأة.

يشارك في بطولة مسلسل علاقة مشروعة بجوار الفنان ياسر جلال، كل من الفنانة مى عمر، وداليا مصطفى، ومراد مكرم، بسنت شوقى، ميمى جمال، وغيرهما العديد من النجوم.

مسلسل الصفارة

تدور قصة مسلسل الصفارة حول المرشد السياحي الذي يجسده الفنان أحمد أمين، والذي يسرق صافرة أثرية من سيوة ترجع للملك توت ليعود من خلالها بالزمن 3 دقائق ليغير فبهم ما يشاء، ويعود بعدها للحاضر ليكتشف ما سيجرى بعد الصفارة.

ينفرد ببطولة المسلسل الفنان أحمد أمين، ويظهر معه باقة لامعة من النجوم وهما محمد البزاوي، إنعام سالوسة، آية سماحة، محمد رضوان، وغيرهما.

​​​​​​​

مسلسل تحت الوصاية

تواجه الفنانة منى زكي العديد من المصاعب خلال رحلتها التي قررت خوضها من أجل أطفالها، لتخوض صراع مع المجتمع بسبب المهنة التي لجأت لها كي تنفق على أبنائها ألا وهي الصيد بعد وفاة زوجها، وهي قصة مأخوذة من الواقع.

يشارك في بطولة مسلسل تحت الوصاية عدد كبير من النجوم على رأسهم الفنانة منى زكي، نسرين أمين، مها نصار، ودياب، وسامي مغاوري، أحمد خالد صالح، وغيرهما العديد من الأسماء اللامعة في عالم الفن.

مذكرات زوج

يعرض مسلسل مذكرات زوج المكون من 15 حقة في رمضان، وهو مأخوذ عن رواية للكاتب الراحل الكبير أحمد بهجت، ويشارك في بطولته الفنان وخالد الصاوى وعائشة بن أحمد، وغيرهما.

مسلسل جت سليمة

تعود الفنانة دنيا سمير غانم إلى المنافسة بعمل جديدة في رمضان، وذلك بعد غيابها لفترة، ويشاركها البطولة محمد سلام، سامي مغاوري، شيرين، محمد ثروت، وغيرهما.

مسلسل عودة البارون

يحكي مسلسل عودةل البارون عن مليونير ستيني يمتلك ثروة ضخمة يعيش في الخارج، ويعود إلى مصر في محالة للسيطرة على عقول 5 شباب من مصر وسوريا.

يعود الفنان حسين فهمي إلى الشاشة من جديد بعد فترة طويلة من الغياب بمسلسل عودة البارون، حيث يشاركه في البطولة كل من خالد سليم وميس حمدان وريهام سعيد وإيهاب فهمي ونهال عنبر.

مسلسل تلت الثلاثة

ينتمي مسلسل تلت الثلاثة لنوعية الدراما الاجتماعية المليئة بالإثارة والغموض، وهو من بطولة الفنان غادة عبدالرازق، ماجد المصري، غادة عبد الرازق، نجلاء بدر، ليلى أحمد زاهر، صلاح عبد الله.

​​​​​​​مسلسل كشف مستعجل

يعتبر من أبرز المسلسلات الكوميدية المشاركة في ماراثون دراما رمضان 2023، وهو من بطولة مصطفى خاطر ومحمد عبد الرحمن توتا وهنادي مهنى وليلى عز العرب ومحمد لطفي، وغيرهما.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.