رئيس التحرير أحمد متولي
 متى تبدأ ليلة النصف من شعبان 1444 ومتى تنتهي؟

متى تبدأ ليلة النصف من شعبان 1444 ومتى تنتهي؟

متى تبدأ ليلة النصف من شعبان 1444، سؤال تردد بين العديد من المسلمين خلال الساعات الأخيرة، في محاولة منهم لمعرفة الساعة التي تبدأ فيها تلك الليلة المميزة على وجه التحديد.

ويركز الجميع في تلك الليلة على الدعاء بالأخص لاغتنام فضلها، وعدم ترك تلك الساعات الثمينة التي يتنزل فيها الله إلى السماء لتلبية مطالب من يدعوه، ويغفر الذنوب للمستغفرين، ويفتح أبواب الفرج للذين أنهكتهم متاعب الدنيا.

​​​​​​​

بداية ليلة النصف من شعبان 2023

يترقب جميع المسلمين بداية ليلة النصف من شعبان 2023، لترك مشاغل الدنيا جانبًا واتخاذ راحة من اللهث وراء متطلبات الحياة، وتخصيص ذاك الوقت إلى الأعمال الصالحة، والدعاء، والاستغفار، وذكر الله سبحانه وتعالى كي تنال من فضله العظيم.

تعرض الأعمال على الله في ليلة النصف من شعبان، حيث يطلع الله على عباده ليغفر لجميع خلقه إلا المشاحنين والمشركين، ليسعى الجميع إلى معرفة بداية تلك الليلة كي يستعدون لها.

وتبدأ ليلة النصف من شعبان 2023 من مغرب اليوم السابق لها، الذي يصادف يوم الاثنين 14 شعبان 144 و6 من مارس.

 متى تنتهي ليلة النصف من شعبان 1444؟

يحاول جميع المسلمين انتهاز كل دقيقة في ذاك اليوم، لذا يتساءل الكثير منهم عن موعد نهاية تلك الليلة، كي لن تضع منهم هباء، ويستغلون كل دقيقة بها.

تنتهي ليلة النصف من شعبان مع فجر يوم الثلاثاء الموافق 15 شعبان و7 من مارس 2023، لذا يحاول الجميع صيام تلك الليلة والتضرع في الدعاء إلى الله، وتخصيصها للأعمال التي تقرب العبد من ربه.

​​​​​​​

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.