رئيس التحرير أحمد متولي
 فكرة مقلب رامز «نيفر اند» رمضان 2023.. ممنوع لأصحاب «فوبيا المرتفعات»

فكرة مقلب رامز «نيفر اند» رمضان 2023.. ممنوع لأصحاب «فوبيا المرتفعات»

كشفت شبكة قنوات «MBC» المنتجة والحاصلة على الحقوق الحصرية لعرض برنامج رامز جلال في رمضان 2023 تلفزيونيا عن فكرة المقلب، الذي نُفّذ في عدد من الفنانين والرياضيين والشخصيات العامة.

وكانت مقدم البرنامج نشر منذ أيام الملصق الدعائي الأول للبرنامج الذي يحمل اسم «Ramez never end» ويعني «رامز لا ينتهي أبدا».

ظهر رامز في البوستر يمتطي ثورا -بدا أن الصورة معدلة بأحد برامج تعديل الصور- ويمسك بفانوس رمضان، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

فكرة برنامج رامز جلال في رمضان 2023

الملصق الدعائي الثاني للبرنامج كشف عن فكرة البرنامج، ربما بشكل غير مقصود، حيث حرصت القناة على مدار سنوات طويلة على الإبقاء على فكرة البرنامج سرية حتى اليوم الأول من رمضان.

يُرى رامز جلال في البوستر الثاني معلقا في الهواء من خلال ربطه بحبل بقاعدة زجاجية معلقة في الهواء بواسطة رافعة.

القاعدة الزجاجية يتواجد عليها طاولة وبعض الكراسي الملتفة حولها، وفي الملصق الدعائي شخص يرتدي ملابس «نادل» يسقط من الأعلى.

ويظهر في أسفل الصورة أطباق وملاعق وسكاكين، في إشارة إلى الأدوات المستخدمة في الأكل.

يُعتقد أن البوستر «فضح» فكرة البرنامج بالكامل، حيث سيتم استدراج الضيف من خلال حثّه على تجربة جديدة، تتمثل في الأكل في معطعم معلق في الهواء بواسطة رافعة.

بعد دقائق من جريان الأمور بصورة طبيعية، سيتم تصدير القلق للضيف، وخداعه من خلال الادعاء بأن المطعم سيسقط، ما سيجعله يضطر للنزول كل تلك المسافة إلى الأرض مربوطا بحبل.

​​​​​​​

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011