رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد ليلة القدر رمضان 2023.. ليلة خير من ألف شهر

موعد ليلة القدر رمضان 2023.. ليلة خير من ألف شهر

ينتظر جميع المسلمين موعد ليلة القدر في رمضان 2023، لكونها أفضل ليلة، وأجرها مضاعف حيث أنها ذكرت في القرآن الكريم، فيقول ربنا تبارك وتعالى «وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ».

دعاء ليلة القدر

قالت السيدة عائشة رضى الله عنها للرسول: قُلت يا رسول الله، أرأيت إن وافقت ليلة القدر، بم أدعو؟ قال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم قولي: «اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّى»

اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك. اللهم اجعل لي نصيب من رحمتك وعفوك. نسألك يا رب أن ترزقنا بقلب لا يأنس إلا بمناجاتك، وعقلًا لا يهتدي إلا بمعرفتك، وروحًا لا تسعد إلا في ذكرك. يا مجيب الدعاء ويا مقيل العثرات وقاضي الحاجات، اقضِ حاجتي وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب.


موعد ليلة القدر

تأتي ليلة القدر في العشر اواخر من رمضان وتأتي في الأيام الوترية ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم «الْتمِسوها في العَشر الأواخِر من رمضانَ، لَيلةَ القَدْر في تاسعةٍ تَبقَى، في سابعةٍ تَبقَى، في خامسةٍ تَبْقَى».

وعلى هذا تكون ليلة القدر في الفترة من 11 إلى 19 أبريل 2023.

علامات ليلة القدر

من أبرز العلامات التي تظهر في ليلة القدر هي شروق الشمس بدون أشعة في اليوم التالي من ليلة القدر، وأن يكون القمر شديد السطوع، وأيضا السماء تكون صافية، والرياح تبقى ساكنة، وأكثر من يشعر بها هو من أقرب إلى الله تعالى.