رئيس التحرير أحمد متولي
 تصالح أحمد عز وزينة.. تفاصيل عرض محكمة أسرة مدينة نصر

تصالح أحمد عز وزينة.. تفاصيل عرض محكمة أسرة مدينة نصر

قررت محكمة أسرة مدينة نصر المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأحد، عرض التصالح على الفنان أحمد عز والفنانة زينة في دعوى الدفع أو الحبس، المقامة من الفنانة زينة ضد أحمد عز.

المحكمة تعرض التصالح على أحمد عز وزينة

أقيمت الدعوى عن متجمد أجر مسكن وحضانة بمبلغ قدره مليون و761 ألف جنيه، كما أجلت نظر الدعوى لجلسة 16 أبريل.

وكانت محكمة الأسرة بمدينة نصر قضت بإلزام الفنان أحمد عز بدفع مبلغ 20 ألف و552 جنيه إسترليني مصروفات دراسية لتوأم الفنانة زينة زين الدين وعز الدين.

وقال محامي الفنانة زينة، معتز الدكر، إنه طالب في دعواه بمصروفات دراسية 22410 إسترليني عن العام الدراسي 2021-2022، مستندًا في طلبه إلى دخل الفنان أحمد عز.

وأوضح الدكر أن التحريات التي قدمها للمحكمة تحوي دخل أحمد عز في السنة بما يوازي قرابة 100 مليون جنيه.

تنص المادة 293 من قانون تعديل بعض أحكام قانون العقوبات على أن «كل من صدر عليه حكم قضائي واجب النفاذ بدفع نفقة لزوجه أو أقاربه أو أصهاره أو أجرة حضانة أو رضاعة أو مسكن وامتنع عن الدفع مع قدرته عليه مدة ثلاثة شهور، بعد التنبيه عليه بالدفع يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تتجاوز خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، ولا ترفع الدعوى عليه إلا بناء على شكوى أو طلب من صاحب الشأن، وإذا رفعت بعد الحكم عليه دعوى ثانية عن هذه الجريمة فتكون عقوبته الحبس مدة لا تزيد على سنة».

وللمجني عليه أن يطلب من النيابة العامة أو المحكمة المختصة بحسب الأحوال وفي أي حالة كانت عليها الدعوى إثبات تصالحه مع المتهم، ويترتب على التصالح انقضاء الدعوى الجنائية، وتأمر النيابة العامة بوقف تنفيذ العقوبة إذا تم التصالح أثناء تنفيذها ولو بعد صيرورة الحكم باتا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011