رئيس التحرير أحمد متولي
 ترحيل إجازة شم النسيم 2023.. هل صدر قرار رسمي بذلك؟

ترحيل إجازة شم النسيم 2023.. هل صدر قرار رسمي بذلك؟

يحصل العاملون والموظفون في مؤسسات القطاع العام والخاص على إجازات رسمية بالتزامن مع المناسبات المختلفة ومن بينها شم النسيم، ويتساءل العديد منهم هل تم ترحيل إجازة شم النسيم 2023 وهل صدر قرار رسمي بذلك أم لا.

وتتعدد المناسبات التي يتم منح العاملين والموظفين في الوزارات والهيئات والمصالح الحكومية إجازات احتفالاً بها، وتتنوع هذه المناسبات ما بين دينية ووطنية وشعبية، ويأتي في مقدمتها الأعياد الدينية مثل عيد الفطر ويد الأضحى للمسلمين، وعيد الميلاد بالنسبة للمسيحين.

كما يحصل الموظفون والعاملون في القطاعين العام والخاص على إجازات بالتزامن مع المناسبات الوطنية مثل ذكرى انتصار حرب أكتوبر المجيدة عام 1973، والتي توافق يوم السادس من أكتوبر من كل عام ميلادي، وكذلك عيد الشرطة الذي يوافق يوم 25 يناير من كل عام ميلادي.

أضاف إلى ذلك الإجازات الشعبية مثل أعياد الربيع أو عيد شم النسيم، والذي يحصل فيه العاملون والموظفون في مؤسسات القطاع العام والخاص على إجازة رسمية.

ويختص مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بإصدار قرارات تحديد الإجازات للعاملين والموظفين، على أن يتم تكليف الوزارات والهيئات المعنية بتنظيم وتطبيق قرار الإجازة.

ويتم في بعض الأحيان ترحيل إجازة شم النسيم وغيرها من إجازات لأسباب مختلفة من بينها أن تكون الإجازة موافقة ليوم عطلة أسبوعية، أو ترحيل الإجازة لنهاية الأسبوع.

هل تم ترحيل إجازة شم النسيم 2023؟

توافق إجازة شم النسيم 2023 يوم الاثنين ١٧ أبريل في التقويم الميلادي، والذي يوافق يوم  27 رمضان 1444 في التقويم الهجري، ولم يصدر عن مجلس الوزراء أية بيانات أو قرارات رسمية تتعلق بترحيل الإجازة إلى يوم آخر.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية