رئيس التحرير أحمد متولي
 بحث عن التغيرات المناخية وتأثيرها على الزراعة والمياه والصحة

بحث عن التغيرات المناخية وتأثيرها على الزراعة والمياه والصحة

يقدم شبابيك لطلابه بحث عن التغيرات المناخية وتأثيرها على الزراعة والمياه والصحة، ليصبح من السهل الكتابة في واحد من أهم الموضوعات التي يستوجب الوقوف أمامها، حيث من الممكن أن يطلب منك التقصي وراء ذاك الموضوع لتحصل على درجتك كاملة.

​​​​​​​

عناصر البحث

  • المقدمة

  • تأثير التغيرات المناخية على الزراعة

  • التغيرات المناخية وتأثيرها على المياه

  • التغيرات المناخية وتأثيرها على الصحة

  • خاتمة

مقدمة البحث

تؤثر التغيرات المناخية على جميع أشكال الحياة بداية من الهواء حتى الزراعة، والمياه، وصولًا إلى صحة الإنسان، والتي قد ينجم عنها العديد من الكوارث والمخاطر التي تهدد البشرية بأكملها، فقد تؤثر درجات الحرارة والطقس على كوكب الأرض بصورة كبيرة لتنتشر الأوبئة والأمراض، لتهدد العديد من القطاعات المختلفة.

​​​​​​​

بحث عن التغيرات المناخية وتأثيرها على الزراعة والمياه والصحة

تحدث تلك التغيرات المناخية التي تهجم بشراستها على الكوكب مخاطر جسيمة في القطاع الزراعي، منها تصحر الأراضي بسبب شدة الهواء القادر على إقتلاع الطبقة الخاصة بالزراعة، تراجع جودة الغذاء نتيجة الجفاف وموجات الحر التي تسيطر على العديد من المناطق المختلفة.

وكذلك ينجم عنها زيادة كمية الآفات، والأمراض التي يصاب بها النباتات، وقلة المحاصيل، وذبول بعض النباتات، لتجد أن السبب يرجع إلى التغيرات المناخية.

على الجانب الآخر، تتأثر المياه بدرجات الحرارة بوجه عام، الأمر الذي يمثل خطرًا على كميتها، حيث تؤدي ارتفاع درجات الحرارة إلى زيادة فرص تبحر المياه

كما تتأثر مستويات البحار بالتغيرت المناخ، فارتفاع مستوى سطح البحر يؤدي إلى انخفاض في طبيعة، ووفرة المياه بالمناطق الساحلية.

تسبب التغيرات المناخية الإصابة بالعديد من الأمراض التي تؤثر على صحة الإنسان وتنتقل عن طريق الجو، على رأسها الأمراض الحساسية، وأمراض الجهاز التنفسي وأمراض القلب، والربو.

خاتمة البحث

للتغيرات المناخية توابع مختلفة من شأنها أن تؤثر على حياة الإسان بشكل عام، وتمتد تأثيراتها لتضمن الحروق التي أصبحت تتكرر في الغابات الواسعة على المستوى العالمي، ما ينتج عنها خسارة في الأرواح، وغيرها من الكوارث التي تنتج عن التغيرات المناخية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.