رئيس التحرير أحمد متولي
 محاكمة سلمي الشيمي بتهمة الفيديوهات المخلة في هذا الموعد

محاكمة سلمي الشيمي بتهمة الفيديوهات المخلة في هذا الموعد

أصدرت محكمة جنح الاقتصادية بالإسكندرية قرار جديد ضد سلمى الشيمي، يوم الثلاثاء 4 أبريل 2023، وذلك في القضية المتهمة فيها بنشر فيديوهات مخلة بالآداب العامة عبر شبكة الإنترنت.

وقررت محكمة جنح الاقتصادية بالإسكندرية، تحديد 18 أبريل لجلسة النطق بالحكم على سلمى الشيمي، جاء ذلك بعد قرار نيابة الإسكندرية بحبس الشيمي على ذمة التحقيقات، عقب إلقاء القبض عليها بتهم الترويح لمواد مصورة ومرئية عبر شبكات التواصل الاجتماعي تخل بالذوق العام.

وكانت الجهات الأمنية  ألقت القبض على سلمى الشيمي صباح الاثنين 3 أبريل 2023، مع التحفظ على أدوات التصوير التي تستخدمها في تصويرها، وإرسال الصور المتداولة والأدوات إلى خبراء لفحصها وبيان استخدامها.

وجاء ذلك على خلفية بلاغ تقدم به المحامي، أشرف فرحات، إلى النائب العام المستشار، حمادة الصاوي، بسبب ما تقوم بنشره من فيديوهات وصور تنافي الآداب العامة وتخالف قيم المجتمع المصري وإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

ويشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها القبض على سلمى الشيمي، حيث سبق وأُلقي القبض عليها، حيث سبق وأُلقي القبض عليها في شهر ديسمبر 2020، في أعقاب جلسة تصويرها قامت بها أمام هرم سقارة في منطقة البدرشين، وعرفت وقتها بفتاة سقارة.

ومن الجدير بالذكر أن سلمى الشيمي تبلغ من العمر 25 عام، وهي من مواليد منطقة شبرا في محافظة الغربية، وتخرجت في كلية التمريض، وتقوم بتقديم محتوى عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام عن الموضة، حيث تتعاون مع عدد من الشركات المخصصة في إنتاج الأزياء بالدولة العربية للترويج لها.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية