رئيس التحرير أحمد متولي
 هل شم النسيم إجازة رسمية للقطاع العام والخاص والمدارس والجامعات

هل شم النسيم إجازة رسمية للقطاع العام والخاص والمدارس والجامعات

تتعدد المناسبات التي يتم يحصل فيها العاملين والموظفين في القطاعين  العام والخاص وكذلك طلاب المدارس والجامعات على إجازات رسمية، لذا يرغب العديد في التعرف هل شم النسيم إجازة رسمية للقطاع العام والخاص والمدارس والجامعات.

 وتتنوع هذه المناسبات التي يحصل فيها العاملون والموظفون في مؤسسات القطاع العام والخاص، على إجازات رسمية ما بين دينية ووطنية وشعبية، ويأتي في مقدمتها الأعياد الدينية مثل عيد الفطر ويد الأضحى للمسلمين، وعيد الميلاد بالنسبة للمسيحين.

 ومن بين الإجازات التي تمنحها الحكومة للموظفين والعمال والطلاب، الإجازات الرسمية بالتزامن مع المناسبات الوطنية على سبيل المثال ذكرى انتصار حرب أكتوبر المجيدة عام 1973، والتي توافق يوم السادس من أكتوبر من كل عام ميلادي، وكذلك عيد الشرطة الذي يوافق يوم 25 يناير من كل عام ميلادي.

ويتولى مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بمهمة إصدار قرارات تحديد الإجازات للعاملين والموظفين، حيث يكلف مجلس الوزراء تكليف الوزارات والهيئات المعنية مثل وزارة القوى العاملة ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتنظيم وتطبيق قرار الإجازة.

هل شم النسيم إجازة رسمية؟

يحين موعد الاحتفال بأعياد الربيع أو شم النسيم يوم الاثنين ١٧ أبريل 2023، واحتفالاً بهذه المناسبة يُصدر مجلس الوزراء قرارًا باعتبار هذا اليوم إجازة رسمية لكافة العاملين والموظفين في القطاعين  العام والخاص وكذلك طلاب المدارس والجامعات، على أن تكون مدفوعة الأجر وتحتسب من الراتب، وتنظم الوزارات المعنية مهمة تنظيم هذه الإجازة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية