رئيس التحرير أحمد متولي
 شم النسيم كام رمضان هذا العام 2023 وموعد إجازته؟

شم النسيم كام رمضان هذا العام 2023 وموعد إجازته؟

شم النسيم كام رمضان هذا العام 2023، من الأسئلة التي ترددت بين العديد من المواطنين خلال الساعات الفترة الأخيرة، إضافة إلى موعد إجازته الذي يعد أولى الإجازات الرسمية في شهر أبريل.

يتميز شهر أبريل هذا العام بوجود عدد لابأس به من العطلات الرسمية الأسبوعية التي يترقبها جميع الموظفين والعاملين في الدولة، حيث تمنح الحكومة المصرية إجازة مدفوعة الأجر في الإجازات الرسمية ومن بينها شم النسيم.

شم النسيم 2023 كام من رمضان؟

تختلف مظاهر الاحتفالات بيوم شم النسيم هذا العام، كونه يأتي في شهر رمضان المبارك مع الصيام، ليصعب تناول الأسماك المملحة التي اعتاد المواطنين تناولها في مثل هذا اليوم من كل عام.

يأتي شم النسيم هذا العام في أواخر شهر رمضان، وبالأخص يوم 26 من الشهر الفضيل، ليتساءل العديد من المواطنين عن موعد الإجازة الرسمية التي يتم منحها لجميع العاملين في القطاع الحكومي والخاص على السواء.

شم النسيم يوم كام؟

يأتي شم النسيم يوم 17 من شهر أبريل 2023، وعادة ما يتم ترحيل العطلات الرسمية إلى نهاية الأسبوع وهو يوم الخميس، الأمر الذي أثار حالة من الجدل الواسعة حول هذا الأمر، لأن بترحيل موعد عطلة شم النسيم سيتم ضمها إلى إجازة عيد الفطر المبارك.

أصدر رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قرار بمنح إجازة شم النسيم في موعدها الرسمي، يوم الإثنين الموافق 17 من شهر أبريل عام 2023، وذلك للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.