رئيس التحرير أحمد متولي
 الطقس أول يوم العيد الصغير 2023 ودرجة الحرارة من الأرصاد الجوية

الطقس أول يوم العيد الصغير 2023 ودرجة الحرارة من الأرصاد الجوية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن الطقس أول يوم العيد الصغير 2023 ودرجة الحرارة المتوقعة، بعدما شغلت الحالة الجوية تفكير العديد من المواطنين خاصة بعد انخفاض درجة الحرارة وهطول الأمطار الغزيزرة على العديد من المناطق المختلفة في أواخر الشهر الفضيل.

تستعد الأسر المصرية لعيد الفطر المبارك من خلال شراء ملابس العيد للأطفال، ليقع العديد منهم في حيرة بسبب الحالة الجوية المتقلبة، فتارة ترتفع درجات الحرارة لتصل إلى 30 في بعض المناطق صباحًا، وتفقد العديد من الدرجات تارة أخرى في منتصف الليل.

​​​​​​​

حالة الطقس أول أيام عيد الفطر 2023

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن بدأ ارتفاع درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد، وعودة الاستقرار الجوي بداية من السبت الموافق 15 من أبريل، وذلك مع تكون الشبورة المائية في فترات الصباح الباكر.

وأوضحت هيئة الأرصاد، في بيانها، أن درجة الحرارة ترتفع بين 2 لـ 3 درجات مئوية، حيث يسود طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، ومائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

درجة الحرارة أول يوم العيد 2023

أشارت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر المذاع على القناة الأولى، أن درجة الحرارة تستمر في الارتفاع بداية حتى نهاية الأسبوع المقبل، مؤكدة أن ليس هناك أي فرصة لهطول الأمطار خلال الأيام المقبلة.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن المواطنين لن يشعروا بأي بالاتفاع التدريجي بدرجات الحرارة بسبب نشاط الرياح الذي يتراوح سرعته بين 30 و40 كم في الساعة، الأمر الذي يساعد بشكل كبير على الشعور بأجواء الربيع.

وتتوقع أن تسجل درجة الحرارة في القاهرة الكبرى والوجه البحري 27 درجة للكبرى، والصغرى 17 درجة، ليتمتع المواطنين بأجواء مميزة في عيد الفطر المبارك

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.