رئيس التحرير أحمد متولي
 هل أعلنت السعودية عن عيد الفطر المبارك 2023.. ومتى يكون؟

هل أعلنت السعودية عن عيد الفطر المبارك 2023.. ومتى يكون؟

حالة من الترقب التي سيطرت على أهالي المملكة العربية السعودية، خلال الساعات الأخيرة بخصوص موعد العيد، فهل أعلنت السعودية عن عيد الفطر المبارك 2023 ومتى سيكون؟.

أشارت البحوث الفلكية وإمساكية شهر رمضان بالسعودية، أنه يأتي ناقصًا هذا العام على أن يكون 29 يومًا فقط، وبذلك يوافق أول أيام عيد الفطر المبارك يوم 21 من أبريل الجاري.

​​​​​​​​​​​​​​

متى يكون أول أيام عيد الفطر 2023 في السعودية؟

أصبح السؤال المتداول بين المواطنين متى يكون أول أيام عيد الفطر المبارك هل الجمعة 21 أم السبت الموافق 22 من الشهر ذاته، والذي على أساسه يبدأ الكبار والصغار في الاستعداد لصلاة العيد وغيرها من التفاصيل التي ينتظرها الجميع.

ومن المقرر، أن تحدد دار الإفتاء السعودية، موعد أول أيام عيد الفطر المبارك بعد انقضاء صلاة المغرب بدقائق قليلة لتحري هلال شوال، الذي من خلاله يتم الإعلان رسميًا إن كان غدًا الجمعة هو المتمم لشهر رمضان أم أول أيام عيد الفطر 1444.

تحري هلال شوال في السعودية

وفي حالة أنه تم تحري هلال شوال بالسعودية وتمت رؤية الهلال يكون اليوم التالي هو أول أيام عيد الفطر المبارك، ولكن إذا تعذر رؤية الهلال، فإن اليوم التالي يكون المتمم لشهر رمضان المبارك.

الجدير بالذكر، أن إذا تعذر رؤية الهلال في الممكلة العربية السعودية بعد صلاة المغرب، يكون أول أيام عيد الفطر المبارك يوم السبت الموافق 22 من أبريل الجاري.

 

أول أيام عيد الفطر في السعودية 1444

أكدت المملكة العربية السعودية، أن أول أيام عيد الفطر المبارك تكون غدًا الجمعة الموافق 21 من أبريل 2023، وهي غرة شهر شوال، بعد تحري الهلال وثبوت الرؤية.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.