رئيس التحرير أحمد متولي
 هل حديقة الحيوان مفتوحة الآن بالجيزة والإسكندرية في عيد الفطر؟

هل حديقة الحيوان مفتوحة الآن بالجيزة والإسكندرية في عيد الفطر؟

تتوجه الآلاف من الأسر في الأعياد، شم النسيم وفصل الصيف إلى الحدائق، حيث المتنزهات، الهواء الطلق، مشاهدة الحيوانات، وغيرها من الأسباب التي تدفع المواطنين للتنزه فيها، ولكن هل حديقة الحيوان مفتوحة الآن بالجيزة والإسكندرية في عيد الفطر المبارك 2023؟

هل حديقة الحيوان مفتوحة الآن؟

كانت الحديقة قد أغلقت لأعمال التجديد، ولكنها فتحت أبوابها مرة أخرى أمام الجمهور، الذي حرص على التوافد بكثرة في الأيام الجارية، بل وأعلنت حالة الطوارئ لاستقبال الحشود المتوجهة إليها، والتي تساءل بعضها: هل حديقة الحيوان مفتوحة الآن أم أنها مغلقة؟

وردت وزارة الزراعة على التساؤل المطروح: هل حديقة الحيوان مفتوحة الآن؟ حيث أنها متاحة أمام الجمهور من المصريين والأجانب في الوقت الحالي، وعليك اقتناص الوقت قبل إغلاق أبوابها اليوم.

وحديقة الحيوان مفتوحة الآن ويوميًا بداية من الساعة 7 صباحًا وحتى 5 مساءً، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 5 جنيهات للمصريين، و20 جنيه للأجانب، أما يوم الثلاثاء فهو يوم العطلة الأسبوعية للحديقة، وتصل فيه سعر التذكرة إلى 65 جنيه للرحلات.

مواعيد حديقة الحيوان 

وتفتح الحديقة أبوابها للزائرين يوم الجمعة وطوال أيام العيد، فضلاً عن أيام الإجازات الرسمية، ولا تغلق بأي حال من الأحوال في هذه الأيام، حيث يخرج المواطنون للتنزه وقضاء وقت ممتع بها.

ذلك فيما يتعلق بمواعيد العمل في الجيزة، أما بالنسبة لأهالي المحافظات الأخرى هل حديقة الحيوان مفتوحة الآن في الإسكندرية، أسيوط، الفيوم وكفر الشيخ؟

وأكدت وزارة الزراعة أن حديقة الحيوان مفتوحة الآن بجميع فروعها بأسيوط، الفيوم، الإسكندرية وكفر الشيخ من الساعة 7 صباحًا إلى 5 عصرًا من السبت إلى الجمعة ما عدا الثلاثاء.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية