رئيس التحرير أحمد متولي
 متى يفتح السوق السعودي بعد العيد 1444؟ في هذا الموعد

متى يفتح السوق السعودي بعد العيد 1444؟ في هذا الموعد

حصل السوق السعودي مثله كبقية المؤسسات العام والخاصة وغير الربحية في المملكة على إجازة عيد الفطر المبارك، وفي هذا الإطار يرغب العديد من المواطنين في التعرف متى يفتح السوق السعودي بعد العيد.

وتمنح حكومة المملكة العاملين في المؤسسات المختلفة وكذلك طلاب المدارس والجامعات إجازات رسمية بالتزامن مع الاحتفالات بالأعياد المختلفة سواء كانت أعياد دينية مثل عيد الفطر المبارك وعيد الأضحى المبارك، وكذلك الأعياد الوطنية مثل اليوم الوطني السعودي.

 ويقع العديد من المواطنين الراغبين في الحصول على هذه المؤسسات في حيرة من أمرهم بشأن موعد بداية ونهاية هذه الإجازات، خاصة أنه يمكن أن يكون هناك اختلاف طفيف في عدد أيام الإجازات من قطاع إلى أخر.

السوق السعودي متى يفتح بعد العيد؟

تقرر أن تكون إجازة السوق السعودي «تداول السعودية» بالتزامن مع الاحتفالات بعيد الفطر المبارك لمدة 8 أيام متواصلة، يتوقف فيه السوق عن تقديم خدماته.

وقررت «تداول السعودية» أن يتم منح العاملين في سوق الأسهم بالمملكة إجازة رسمية مدفوعة الأجر اعتبارًا من يوم السادس والعشرين من شهر رمضان للعام الهجري 1444، والموافق يوم السابع عشر من شهر أبريل 2023 من للعام الميلادي.

وتستمر إجازة السوق السعودي بالتزامن مع عيد الفطر المبارك حتى يوم الرابع من شهر شوال للعام 1444 الهجري، والموافق يوم الرابع والعشرين من شهر أبريل من العام 2023.

وبناء على تعليمات «تداول السعودية» فمن المقرر أن يستأنف السوق السعودي أعمال بشكل رسمي ومنتظم اعتبارا من يوم الخامس من شهر شوال للعام الهجري 1444، والموافق يوم الخامس والعشرين من شهر أبريل 2023 للعام الميلادي.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية