رئيس التحرير أحمد متولي
 امتحانات الثانوية العامة 2023 مراقبة بالكاميرات

امتحانات الثانوية العامة 2023 مراقبة بالكاميرات

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد تركيب كاميرات المراقبة التي سيتم استخدامها في تتبع الغش خلال امتحانات شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة للعام الحالي 2023.

ويؤدي حوالي 700 ألف طالب امتحانات الحصول على شهادة الثانوية العامة، خلال الفترة من 12 يونيو حتى 15 يوليو 2023.

ما نعرفه عن كاميرات مراقبة امتحانات الثانوية

كان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور الدكتور رضا حجازي، أعلن قرار تركيب كاميرات مراقبة بلجان امتحانات الثانوية العامة هذا العام، وذلك ضمن إجراءات وضعتها الوزارة لرصد أي أعمال غش داخل اللجان، مطلع أبريل الجاري.

وقالت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، ورئيس مجلس إدارة إحدى المدارس الدولية، الدكتورة صبورة السيد، إن وزارة التعليم وضعت عددا من الإجراءات لضمان عدم وجود حالات غش جماعي خلال امتحانات الثانوية العامة، منها وضع كاميرات مراقبة تغطي نسبة 60% من عدد لجان الثانوية العامة بمختلف أنحاء الجمهورية.

وأوضحت السيد، أن الكاميرات أصبحت منتشرة في كل المجالات سواء لرقابة الشوارع أو أداء العاملين في المواقع الإنتاجية، كما يمكن استخدامها في الامتحانات كذلك، لرصد أي حالات خرق للقانون لضمان انتظام سير الامتحانات دون حالات غش، منوهة إلى أن وزارة التعليم قضت على ظاهرة تسريب الامتحانات، ولم يعد سوى حالات فردية لطلاب استعانوا بوسائل غش حديثة، ويتم ضبطهم، واتخاذ العقوبات المنصوص عليها.

وتستعد الوزارة لتركيب كاميرات المراقبة في لجان الثانوية العامة منتصف شهر مايو المقبل، بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل.

وسيتم ربط كاميرات المراقبة في لجان امتحانات الثانوية العامة بغرفة العمليات المركزية التي تتابع وتراقب اللجان بشكل مركزي من داخل الوزارة لرصد أية مخالفات أو محاولات للشغب أو الغش.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011