رئيس التحرير أحمد متولي
 هل اليوم إجازة رسمية في مصر بجميع المصالح الحكومية الثلاثاء 25 أبريل

هل اليوم إجازة رسمية في مصر بجميع المصالح الحكومية الثلاثاء 25 أبريل

يحصل العاملون في الوزارات والهيئات الحكومية والمصالح الحكومية المختلفة على إجازات بالتزامن مع العديد من المناسبات والأعياد، ويتساءل العديد من المواطنين هل اليوم إجازة رسمية في مصر بجميع المصالح الحكومية الثلاثاء 25 أبريل.

وتمنح الحكومة المصرية ممثلة في مجلس الوزراء العمال والموظفين بالقطاعات العامة المختلفة، ومن بينها المصالح الحكومية التي تقدم خدمات للمواطنين، إجازات رسمية مدفوعة الأجر احتفالاً بالأعياد والمناسبات العامة.

ويحدد مجلس الوزراء بالتزامن مع الاحتفال بهذه المناسبات والأعياد موعد بدء الإجازات وميعاد نهايتها وعدد أيامها بالنسبة لموظفي الحكومة، على أن تتولى وزارة القوى العاملة الإعلان عن تفاصيل إجازة العاملين في القطاع الخاص.

وتتنوع المناسبات والأعياد فيما بين أعياد دينية مثل عيد الفطر وعيد الأضحى المبارك وكذلك عيد الميلاد المجيدة للأقباط، أو أعياد وطنية مثل ذكرى انتصارات حرب السادس من أكتوبر، وعيد تحرير سيناء، او أعياد عامة مثل عيد العمال وعيد الربيع.

هل اليوم إجازة رسمية؟

حدد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، التفاصيل الخاصة بمدة إجازة عيد الفطر 2023 للقطاع العام، حيث تقرر أن تكون بداية إجازة عيد الفطر 2023 للقطاع العام اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 20 من شهر أبريل الموافق 29 رمضان 1444.

وتستمر إجازة عيد الفطر المبارك حتى يوم الثلاثاء الموافق 25 أبريل، ليكون يوم الأربعاء 26 أول أيام العمل الرسمية بعد عيد الفطر مباشرة، ويأتي ذلك بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية