رئيس التحرير أحمد متولي
 هل صرف منحة العمالة الغير منتظمة اليوم 2023؟ ومتى يتم التقديم؟

هل صرف منحة العمالة الغير منتظمة اليوم 2023؟ ومتى يتم التقديم؟

تزامنًا مع المؤتمر الذي أقيم احتفالاً بعيد العمل، اتخذ الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارات في صالح العامل المصري، متعلقة بإنشاء صندوق إعانة الطوارئ، وتساءل الكثير من الراغبين في الاستفادة منه: هل صرف منحة العمالة الغير منتظمة اليوم 2023؟

صرف منحة العمالة الغير منتظمة اليوم

وأبدى الكثير من من العمال، الذين يرون في أنفسهم أنهم مستحقون لمنحة 1000 جنيه، رغبتهم في التقديم للحصول عليها في موعدها، حيث أوضح الرئيس السيسي تفاصيل صرف منحة العمالة الغير منتظمة اليوم في آخر قراراته المعلنة للمصريين.

وأوضح السيسي في المؤتمر الذي تحدث فيه عن تفاصيل صرف منحة العمالة الغير منتظمة اليوم، أنه سيقوم بإنشاء صندوق إعانة الطوارئ، وتحويل مستحقات الحسابات الاجتماعية والصحية إليه، بالشكل الذي يسمح معه باستثمارها والإنفاق منها على العمالة غير المنتظمة بطريقة مستدامة في حالات الطوارئ والأزمات.

موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة 

وأشار السيسي إلى أن موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة 2023 بقيمة 1000 جنيه لن يكون اليوم الاثنين 1 مايو، وإنما سيبدأ فور انتهاء الإجراءات القانونية الخاصة بذلك.

وسوف تتيح وزارة القوى العاملة رابط التسجيل في منحة العمال غير المنتظمة في الميعاد الذي حدده الرئيس، وستتاح الاستفادة منه لمن تنطبق عليهم الشروط، كما سيتمكن العمال من المتابعة والاستعلام عن النتيجة من خلال نفس الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة على الإنترنت.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية