رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة تسريب امتحان الصف الثاني الإعدادي 2023 جبر ترم ثاني

حقيقة تسريب امتحان الصف الثاني الإعدادي 2023 جبر ترم ثاني

يؤدي الآلاف من طلاب صفوف النقل في المرحلة الإعدادية في الوقت الحالي امتحانات الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري، وتزامن مع ذلك تداول أنباء تزعم تسريب امتحان الصف الثاني الإعدادي 2023 جبر ترم ثاني.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني سبق وحددت مواعيد امتحانات الفصل الثاني من العام الدراسي 2022-2023، وذلك على مستوى طلاب صفوف النقل والشهادات الثلاث الابتدائية والإعدادية والثانوية العام والفنية.

وقررت وزارة التربية والتعليم إجراء امتحانات طلاب صفوف النقل في المراحل التعليمية الثلاث الابتدائية والإعدادية والثانوية، بشكل غير مركزي وليس موحد، بحيث تتولى مديريات التربية والتعلم في المحافظات المختلفة عملية وضع الجداول.

كما تختص مديريات التربية والتعليم في المحافظات المختلفة مهمة وضع أسئلة الامتحانات من خلال الموجهين والمدرسين الأوائل التابعين لها، بالإضافة إلى طباعة ورقة الأسئلة وتوزيعها على اللجان المختلفة وسط تأمين.

تسريب امتحان ثانية إعدادي 2023 جبر ترم ثاني

تداولت عدد من صفحات الغش الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي على فيسبوك وتويتر، أنباء تزعم فيها تسريب امتحان الصف الثاني الإعدادي 2023 جبر، وذلك بالتزامن مع عقد الطلاب في عدد من المحافظات الامتحان.

يأتي هذا في الوقت الذي لم تعلق فيه وزارة التربية والتعليم أو المديريات التعليمية التابعة لها في المحافظات المختلفة على هذه الأنباء بالنفي أو بإثبات صحتها.

وسبق أن أطلقت وزارة التربية والتعليم مناشدات لكل من الطلاب وأولياء الأمور تطالبهم فيها بعدم الانسياق خلف شائعات تسريب الامتحانات إلكترونيا، كما حذرت من وقوع الطلاب وأولياء الامور ضحية لعملية ابتزاز إلكتروني.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية