رئيس التحرير أحمد متولي
 تسريب امتحان الصف الثاني الإعدادي 2023 الترم الثاني.. هل تم بالفعل؟

تسريب امتحان الصف الثاني الإعدادي 2023 الترم الثاني.. هل تم بالفعل؟

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري، وبالتزامن مع اقتراب عقد الامتحانات تم تداول أنباء تزعم تسريب امتحان الصف الثاني الإعدادي 2023 الترم الثاني، وهو ما دفع العديد من الطلاب وأولياء أمورهم للبحث عن حقيقة هذه الأنباء.

وبناء على تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فقد تقرر عقد امتحانات صفوف النقل في المراحل التعليمية الثلاث الابتدائية والإعدادية والثانوية وكذلك الشهادتين الابتدائية والإعدادية، بشكل غير مركزي أي بطريقة ليست موحدة.

وبذلك فإن امتحانات الصف الثاني الإعدادي تتم من خلال مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في كل محافظة على حدة، بحيث تتولى المديرية مهمة وضع أسئلة الامتحان وطباعة أوراق الأسئلة والإجابات وتوزيعها، حيث تقع المسئولية كاملة على المديرية.

ووفقاً لما هو معمول به في امتحانات العام الدراسي 2022-2023، فسكون هناك أكثر من نسخة مختلفة لامتحانات كل مادة من مواد الصف الثاني تختلف باختلاف محافظات جمهورية مصر العربية، حيث تضع كل محافظة الامتحان الخاص بها بشكل مختلف عن المحافظة الأخرى.

تسريب امتحان ثانية إعدادي 2023 ترم ثاني

وبناء على ما سبق فإن ما يتم تداوله بشأن تسريب امتحان الصف الثاني الإعدادي 2023 الترم الثاني، يعتبر بعيداً عن الحقيقة، حيث تطلب عملية التسريب الحصول على جميع النسخ في كل المحافظات، هذا إلى جانب عدم اتفاق موعد عقد الامتحان بين المحافظات حيث وضعت كل مديرية جدول الامتحانات الخاص بها.

هذا بالإضافة إلى أنه لم يصدر بيان رسمي عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أو المديريات التابعة لها، للتعليق عن الأنباء المتداولة بشأن تسريب الامتحانات.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية