رئيس التحرير أحمد متولي
 طريقة تقديم الطلاب الوافدين في المدارس الحكومية للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال

طريقة تقديم الطلاب الوافدين في المدارس الحكومية للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال

يحرص العديد من أولياء الأمور، على معرفة طريقة تقديم الطلاب الوافدين في المدارس الحكومية لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، وفقًا لما حددته وزارة التربية والتعليم.

يسعى ولي الأمر، إلى سرعة التقديم للطلاب خلال الفترة المحددة للتقديمات، لضمان وجود مكان للطالب في المدرسة التي يرغب الالتحاق بها.

​​​​​​​

تسجيل الوافدين في المدارس الحكومية 2023- 2023

أوضحت الوزارة، أن التقديمات تبدأ في المرحلة الابتدائية بالمدارس الرسمية بالتسجيل الالكتروني بداية من 1 يونيو 2023 حتى 30 من الشهر ذاته.

أكدت الوزارة، أن التقديم للطلاب الوافدين يستلزم الذهاب إلى الإدارة التعليمية بالأوراق المطلوبة، حيث تقوم جهة الاختصاص بمراجعة المستندات، ويتم إخطار المدارس ببيانات الطلاب الوافدين الذين تم قبولهم.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه يلزم على مديري المدارس تسجيل بيانات الطلاب إلكترونيًا، مع ضرورة الإعلان في مكان ظاهر بالمدارس والإدارات التعليمية والمديرية، عن فتح باب التقدم الإلكتروني لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي.

ولفتت الوزارة، إلى أنه يتاح للمدارس طباعة وتحميل كشوف بيانات المتدقمين إليها، حتى تقوم اللجنة المختصة بالمدرسة بالإجراءات الخاصة بالقبول بها وفقا للقواعد المنظمة لذلك خلال الفترة من 1 يوليو 2023 حتى 30 يوليو 2023.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.