رئيس التحرير أحمد متولي
 تحميل ملف تقديم الصف الأول الابتدائي pdf لطباعته في ثواني مجاناً

تحميل ملف تقديم الصف الأول الابتدائي pdf لطباعته في ثواني مجاناً

بدأ العديد من أولياء الأمور في الاستعداد للتقديم لأبنائهم في الصفوف الأولى في المدارس الحكومية بداية من العام الدراسي المقبل، وفي سبيل ذلك يرغب العديد منهم في تحميل ملف تقديم الصف الأول الابتدائي pdf لطباعته في ثواني مجاناً.

ويمثل ملف تقديم الصف الأول الابتدائي من أهم المستندات التي يحتاج ولي الأمور إلى الحصول عليها من أجل اتمام ملف تسجيل الطفل في المدرسة التي يرغب في إلحاقه بها، بالإضافة إلى المستندات الشخصية الخاصة بالطالب وولي الأمر.

 وتعلن وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التقديم أمام أولياء الأمور الراغبين في إلحاق أبنائهم بالمدارس الرسمية على مستوى محافظات الجمهورية المختلفة، قبل بدء العام الدراسي الجديد بوقت كافي في كل عام ميلادي.

وتتيح وزارة التربية والتعليم لأولياء الأمور إمكانية التقديم للطلاب في الصف الأول الابتدائي بطريقتين، تتمثل الأول في الطريقة الإلكترونية من خلال بوابة خدمات ولي الأمر عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

بينما تتمثل الطريقة الثانية في التقديم للطلاب في السنوات الأولى في التعليم الرسمي الحكومي، في الورقية والتي يقوم من خلالها ولي الأمر بتقديم الأوراق الرسمية الخاصة بالطالب.

وتتمثل هذه الأوراق في شهادة الميلاد المميكنه وصورة من بطاقة ولي الأمر بالإضافة إلى وصل المصروفات وكذلك الطوابع البريدية التي يتم تحديدها وشرائها من مكاتب البريد، وكذلك طباعة طلب التقديم الإلكتروني.

ويتم ضم المستندات الخاصة بالطالب مع ملف تقديم الصف الأول الابتدائي، وذلك بعد قيام ولي الأمر بتسجيل البيانات المطلوبة بمنتهى الدقة بخط اليد، ثم تقديم كافة المستندات إلى إدارة المدرسة التي تم قبول الطالب بها.

تنزيل ملف تقديم أولى ابتدائي pdf    

يمكن لأولياء الأمور الراغبين في تحميل ملف تقديم الصف الأول الابتدائي pdf لطباعته في ثواني، الاطلاع عليه من خلال النافذة التالية، وفي حالة الرغبة في تحميل الملف يمكن الضغط على السهم الذي يشير إلى الأسفل ثم الضغط على علامة الطابعة والموافقة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية