رئيس التحرير أحمد متولي
 طيبب مصري يتفاخر ساخرًا بقيمة أول راتب حكومي (صورة)

طيبب مصري يتفاخر ساخرًا بقيمة أول راتب حكومي (صورة)

وثّق طبيب امتياز مصري، لحظة استلامه راتبه الأول عن عمله الحكومي، من إحدى ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك الأهلي المصري.

كم يبلغ راتب طبيب الامتياز في مصر؟

نشر الطبيب صورة من نافذة الاستعلام عن رصيد بطاقته البنكية، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وهو ما كشف عن قيمة الراتب.

وأرفق الطبيب الصورة بتعليق كتب فيه: «بعد 6 سنين ونص في الكلية، و3 شهور شغل ومرمطة في أروقة مستشفى سيد جلال الدولي، قبضنا أول مرتب لينا من وزارة الصحة وقيمته 1274 جنيه مصرى فقط لا غير».

​​​​​​​ ​​​​​​​

وتتبع مستشفى سيد جلال كلية الطب جامعة الأزهر، ومقرها باب الشعرية في وسط القاهرة.

وبحسب اللائحة الموحدة لأطباء التدريب الإجباري «الامتياز» بنظام السنة الواحدة، المنشورة في العدد 120 من جريدة الوقائع المصرية بتاريخ 28 مايو لسنة 2020، يعمل الطبيب 6 أيام أسبوعيا، على ألا تقل ساعات التدريب على 8 ساعات يوميا.

وتتمثل واجبات طبيب الامتياز في إجراء الكشف الطبي الأولي على المريض وكتابة التاريخ المرضي حال دخوله المستشفى مع تدوين تلك المعلومات بملف المريض.

وتشمل مهام الطبيب مرافقة الفريق الطبي أثناء الجولات اليومية والقيام بعمل أي إجراء طبي يفوضه فيه الفريق الطبي تحت إشرافهم ومسؤوليتهم، فضلا عن تسجيل التشخيص المبدئي وإجراء الفحوصات الأولية بما في ذلك إعطاء السوائل والحقن الوريدي.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011