رئيس التحرير أحمد متولي
 تظلمات امتحانات النقل بمحافظة الجيزة الترم الثاني 2023.. الرسوم وطريقة التقدم

تظلمات امتحانات النقل بمحافظة الجيزة الترم الثاني 2023.. الرسوم وطريقة التقدم

كشف أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، عن بداية استقبال تظلمات امتحانات النقل بمحافظة الجيزة الترم الثاني 2023، حتى يتمكن الطلاب التظلم على نتائج الامتحانات بعد ظهورها رسميًا في المداراس المختلفة على مستوى المحافظة.

وأكد سلومة في بيانه، أن مدة التظلمات من المقرر لها أن تستمر لـ 15 يومًا تحسب من بداية إعلان النتيجة الرسمية بالمدارس، وذلك وفقًا توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

​​​​​​​

كيفية التقدم إلى تظلمات امتحانات النقل بالجيزة

يهتم العديد من أولياء الأمور بالتعرف على الطريقة التي يجب اتباعها للتظلم على نتائج بعض المواد التي يشك الطالب في نتيجتها.

أوضح وكيل المديرية، أنه على ولي الأمر أن يقوم بتقديم طلب التظلم لمدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب، ومن هنا يتم تحديد المادة التي يرغب التظلم على النتيجة الخاصة بها.

​​​​​​​

رسوم تظلمات امتحانات النقل بمحافظة الجيزة

لفت سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، إلى أن الرسوم المقررة على ولي الأمر تبلغ 20 جنيهًا للمادة الواحدة، وذلك طبقًا للنشرة الصادرة عن الإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري بوزارة التربية والتعليم.

كما أشار أشرف سلومة، إلى أنه في حالة أحقية الطالب بعد التظلم ومطالعة ورقة الإجابة واستحقاقه لزيادة الدرجات، يصبح من حقه استرداد القيمة المالية التي تم دفعها نظير التظلم.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.