رئيس التحرير أحمد متولي
 هل مدارس ستيم مشتركة أولاد وبنات؟

هل مدارس ستيم مشتركة أولاد وبنات؟

تعتبر مدارس ستيم من أهم البدائل التي يبحث عنها الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية، لذا يتساءل العديد من أولياء الأمور وأبنائهم من الطلاب مدارس ستيم مشتركة أولاد وبنات أم لا.

وتقبل مدارس ستيم الطلاب المتفوقين والحاصلين على درجات عالية في نتيجة الشهادة الإعدادية، والتي تصل إلى 98% ويتم توزيع الطلاب حساب رغباتهم والدرجات التي حصلوا عليها.

وتتوزع مدارس ستيم في العديد من محافظات الجمهورية، حيث توجد في محافظات كل من «محافظة كفرالشيخ - محافظة الإسكندرية - محافظة الغردقة - محافظة الدقهلية- ومحافظة الإسماعيلية- ومحافظة أسيوط- ومحافظة الأقصر- ومحافظة طنطا- ومحافظة المنوفية- ومحافظة القاهرة».

ويدرس الطلاب في هذا النوع من المدارس العديد من المناهج، والتي يأتي بعض منها مثل المدارس العادية، كمواد كل من «مادة اللغة العربية – ومادة اللغة الإنجليزية – ومادة اللغة الأجنبية الثانية سواء الألمانية أو الفرنسية – ومادة الدراسات الاجتماعية – ومادة التربية الوطنية – ومادة التربية الدينية، وغيرها من المواد». 

ويختلف التعليم في مدارس ستيم عن المناهج الدراسية التي يتعلمها الطلاب في المدارس الرسمية العادية والتابعة لوزارة التربية والتعليم، في مواد أخرى حيث يدرس الطلاب علوم «البيولوجي أو الأحياء – والميكانيكا- والرياضيات التطبيقية – والجيولوجيا – والفيزياء – والكيمياء – وعلوم الحاسب الآلي».

هل مدارس stem مختلطة؟

نعم تعتبر مدارس ستيم مشتركة أولاد وبنات، كما أنها تعتبر مدرسة داخلية حيث يقيم الطلاب والطالبات بداخلها إقامة كاملة، ولكن يتم فصل الطلاب ع الطالبات كل في سكن منفصل عن الآخر.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية