رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار امتحان اللغة العربية للثانوية العامة اليوم الأحد 18 يونيو

أخبار امتحان اللغة العربية للثانوية العامة اليوم الأحد 18 يونيو

بدأت امتحانات الصف الثالث الثانوي بشكل فعلي اليوم الأحد 18 يونيو، بأداء الطلاب للمواد الأساسية التي تضاف إلى المجموع، ويهتم العديد من أولياء الأمور ومتابعي أخبار الامتحانات بالتعرف على أخبار امتحان اللغة العربية للثانوية العامة اليوم.

اخبار امتحان العربي للثانوية العامة اليوم

توافد طلاب الصف الثالث الثانوي على لجان الامتحانات المخصصة لهم قبل بدء موعد الامتحان بفترة كافية، من أجل الخضوع لعمليات التفتيش الذاتي للكشف عن أية أدوات غش إلكتروني مثل الهواتف المحمولة أو السماعات اللاسلكية وغيرها من أدوات.

كما خضع الطلاب لعمليات الفحص الجسدي للكشف عن اية اعراض للإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية المتبعة.

واستبق موعد امتحان اللغة العربية تداول أنباء تزعم تسريب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2023، وهو ما لم تثبت صحته كما لم تعلق وزارة التربية والتعليم أو أي من مديرياتها التعليمية في المحافظات المختلفة على هذه الأنباء.

اخبار امتحان الثانوية العامة اليوم

وبدأ العشرات من طلاب الصف الثالث الثانوي في المحافظات المختلفة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023، اعتبارا يوم الاثنين 12 يونيو 2023، حيث أدى نحو 783025 طالبا وطالبة.

وانقسم الطلاب بواقع 276211 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية، و391671 طالب وطالبة في الشعبة العلمية علوم،  و 98658 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية رياضيات.

وافتتح طلاب الثانوية العامة ماراثون امتحانات الثانوية العامة بأداء المواد التي لاتضاف للمجموع «التربية الدينية – التربية الوطنية – الاقتصاد - الإحصاء».

وتستمر امتحانات الثانوية العامة 2023 على مدار ما يقرب من شهر، حيث تبدأ اعتبارًا من يوم 12 يونيو، وتستمر  حتى يوم السبت 15 يوليو 2023.

وتجري الامتحانات الثانوية العامة في ظل عمليات تأمين بشكل كامل، داخل اللجان، حيث يخضع الطلاب لعمليات تفتيش ذاتي للبحث عن أية أدوات للغش الإلكتروني مثل الهواتف المحمولة والسماعات اللاسلكية وغيرها من أدوات غش.

​​​​​​​​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية