رئيس التحرير أحمد متولي
 خبر سعيد لأصحاب المعاشات.. موعد الصرف قبل العيد بقرار السيسي رسميًا هذا الشهر

خبر سعيد لأصحاب المعاشات.. موعد الصرف قبل العيد بقرار السيسي رسميًا هذا الشهر

أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي خبر سعيد لأصحاب المعاشات، إعمالاً بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي يخص موعد صرفها قبل العيد الأضحى.

خبر سعيد لأصحاب المعاشات 

وصدر خبر سعيد لأصحاب المعاشات عندما صدر قرار السيسي بخصوصها، أمس الثلاثاء 20 يونيو 2023، حيث كلف بتبكير موعد الصرف لمستحقيها عن الذي كان من المقرر أن يتم صرفها فيه وهو أول شهر يوليو المقبل.

واستجابت الهيئة لقرار السيسي بخصوص المعاشات، عندما أعلنت خبر سعيد بتبكير الصرف لمستحقيها قبل عيد الأضحى المبارك لسد احتياجاتهم من اللحوم، الملابس وغيرها من متطلبات العيد.

صرف المعاشات قبل العيد

وأعلن اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، موعد صرف المعاشات قبل العيد لـ 11 مليون مواطن، بقيمة 29 مليار جنيه شهريًا، مشيدًا بالاهتمام غير المسبوق من القيادة السياسية بملف التأمينات والمعاشات، والحرص على تلبية احتياجات أصحاب المعاشات ومستحقيها.

وأوضح عوض أن موعد صرف معاش يوليو قبل العيد سيكون يوم الأحد 25 يونيو 2023، على أن يتم القبض عن طريق ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنوك وهيئة البريد المصري من مختلف أنحاء المحافظات، بالإضافة إلى المحافظ الإلكترونية.

تبكير صرف معاش يوليو 

وكان أصحاب المعاشات قد ترقبوا خلال الأيام الماضية صدور قرار يحمل خبر سعيد بتبكير صرف معاش يوليو ليكون قبل عيد الأضحى المبارك.

وتوقع المواطنون أن يتضمن القرار خبر سعيد لأصحاب المعاشات بزيادة مع السنة المالية الجديدة، إلا أن ذلك لم يحدث هذا الشهر.

صرف معاش شهر 7 

وكان الرئيس السيسي قد أصدر قرار صرف معاش شهر 7 متضمنًا الزيادة التي أقرها في أبريل 2023، ولكن على خلاف ما توقعه الكثيرون فإنه لن يتم منح زيادة جديدة في يوليو المقبل وإنما تم تبكيرها 3 أشهر لتصرف في 4 الماضي.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية