رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صرف معاش يوليو قبل العيد الأضحى.. هل صدر قرار بتبكير القبض؟

موعد صرف معاش يوليو قبل العيد الأضحى.. هل صدر قرار بتبكير القبض؟

أعلنت وزارة المالية مواعيد صرف المعاشات، فيما تساءل مستحقيها عن موعد صرف معاش يوليو قبل العيد الأضحى هذا الشهر وكيفية الاستعلام عن الزيادة، وما إذا كان سيتم صرفها مجددًا أم أنه سيتم الاكتفاء بآخر ما أقرته الحكومة من زيادات.

موعد صرف معاش يوليو قبل العيد

وننشر لمستحقي المعاشات موعد صرف معاش يوليو قبل العيد أم بعده، وهل اتخذت وزارة المالية قرارًا بتبكير القبض لتتوافر للمواطنين سيولة مالية تمكنهم من سد احتياجاتهم الخاصة بعيد الأضحى المبارك من عدمه.

وتوسم المواطنون في الحكومة تبكير صرف المعاشات لتكون قبل العيد، إلا أن الهيئة القومية للتأمينات والمعاشات لم تصدر أية بيانات أو قرارات تعلن فيها الإبكار في صرفها.

صرف المعاشات قبل العيد

ونظرًا لعدم صدور أية قرارات حتى الآن تتعلق بصرف المعاشات قبل العيد، فمن المقرر أن يتم القبض في موعده المعتاد وهو 1 يوليو 2023.

وبالرجوع إلى آخر القرارات الصادرة عن وزارة التضامن الاجتماعي، تبين أنها لم تقرر صرف المعاشات قبل عيد الأضحى.

زيادة المعاشات 

وكان القرار الذي اتخذته رئاسة الوزراء، تنفيذًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، هو تبكير صرف زيادة المعاشات، والتي تم صرفها في أبريل الماضي بدلاً من يوليو.

ولم يقرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، كما لم تعلن أي من الوزارات المعنية زيادة المعاشات في شهر يوليو القادم، وإنما تصرف بآخر زيادة تم إقرارها.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية