رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة تسريب امتحان الكيمياء تالته ثانوي 2023

حقيقة تسريب امتحان الكيمياء تالته ثانوي 2023

تزامن مع بدء امتحان مادة الكيمياء للصف الثالث الثانوي تداول عدد من صفحات الغش الإلكتروني أنباء تزعم فيها تسريب امتحان الكيمياء تالته ثانوي 2023.

وكان الآلاف من طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي في القسم العالمي توافدوا صباح اليوم على مقار لجان الامتحانات قبل موعد بدء الامتحان بفترة كافية للخضوع لعمليات التفتيش الذاتي من أجل الكشف عن أية وسائل غش إلكتروني مثل الهواتف المحمولة والسماعات اللاسلكية.

تسريب امتحان الكيمياء للصف الثالث الثانوي 2023

لم تصدر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أية بيانات تؤكد فيها أو تنفي وقوع تسريب امتحان الكيمياء تالته ثانوي 2023، وكذلك مديرياتها في المحافظات المختلفة، مع العلم أنه يتم الإعلان في حالة حدوث تسريب من جانب غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة.

واعتادت صفحات الغش الإلكتروني على مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي وخاصة فيسبوك وتليجرام على نشر أنباء تدعي فيها تسريب امتحانات الشهادات المختلفة وفي مقدمتها الثانوية العامة.

وسبق أن حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من مثل هذه الأنباء، مشيرة إلى أن الهدف منها هو إثارة حالة من القلق والتوتر بين طلاب الصف الثالث الثانوي وأولياء الأمور.

وأكدت الوزارة على أن صفحات الغش الإلكتروني الهدف الرئيسي منها هو ابتزاز الطلاب وأولياء الأمور من أجل دفع الأمور مقابل الانضمام إلى جروبات سرية بهدف الحصول على الامتحان الذي في الغالب يكون الأعوام السابقة ليجد الطلاب وأولياء الأمور أنفسهم ضحية عملية نصب إلكتروني مكتملة الأركان.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية