رئيس التحرير أحمد متولي
 متى يبدأ العمل بعد عيد الأضحى 2023؟ في هذا الموعد

متى يبدأ العمل بعد عيد الأضحى 2023؟ في هذا الموعد

تعتبر إجازة عيد الأضحى من أكثر الإجازات التي يحصل عليها العاملون في القطاعين العام والخاص من حيث عدد الأيام، مما يدفع العديد للتساؤل متى يبدأ العمل بعد عيد الأضحى 2023؟، استعدادًا للعودة إلى العمل مرة أخرى.

 وكانت الحكومة المصرية ممثلة في مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، حددت موعد بداية ونهاية عيد الأضحى عدد أيامها بالنسبة للعاملين في الوزارات والهيئات والمصالح الحكومية والوحدات المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال.

كما كشفت وزارة القوى العاملة تفاصيل إجازة عيد الأضحى للعاملين في مؤسسات القطاع الخاص، فيما حدد البنك المركزي المصري موعد إجازة العيد بالنسبة للعاملين في البنوك والمصارف الحكومية.

متى تنتهي اجازة العيد؟

ويوضح موقع «شبابيك» لقرائه من الراغبين في التعرف على موعد نهاية إجازة عيد الأضحى 2023، في التالي:

  • تنتهي إجازة عيد الأضحى 2023 بالنسبة للعاملين في الوزارات والهيئات العامة وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والمصالح الحكومية ووحدات الإدارة المحلية يوم 3 يوليو.

  • تنتهي إجازة عيد الأضحى 2023 بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص يوم الاثنين 3 يوليو.

  • تنتهي إجازة عيد الأضحى 2023 بالنسبة للعاملين في البنوك يوم الثلاثاء الموافق 4 يوليو 2023.

ومن الجدير بالذكر أن الإجازات والمناسبات العامة التي يحصل عليها الآلاف من العاملين والموظفين بالدولة في القطاعين العام والخاص، تتنوع بين مناسبات دينية وعلى رأسها عيد الفطر المبارك وعيد الأضحى المبارك، وكذلك عيد الميلاد المجيد، والأعياد القومية كعيد نصر أكتوبر المجيد والذي يوافق يوم السادس من شهر أكتوبر في كل عام ميلادي، وكذلك الأعياد الشعبية مثل أعياد الربيع أو عيد شم النسيم.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية