رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد العودة من إجازة عيد الأضحى للقطاع العام والخاص والبنوك

موعد العودة من إجازة عيد الأضحى للقطاع العام والخاص والبنوك

حدد قرار رئيس مجلس الوزراء، وزارة العمل والبنك المركزي المصري موعد العودة من إجازة عيد الأضحى للقطاع العام والخاص بعد انتهاء الإجازة الرسمية التي أعلنتها قبل أيام.

العودة من إجازة عيد الأضحى

وعلى العاملين بمختلف القطاعات الالتزام بالمواعيد التي أعلنتها رئاسة الوزراء بخصوص العودة من إجازة عيد الأضحى المبارك كي لا يتعرضون للجزاءات والخصم وتعطيل سير عملهم، حيث تختلف مواعيد استئناف العمل مرة أخرى من القطاع الخاص عنه للعام كما هو مبين في السطور التالية:

إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص

وتبدأ إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص، وفقًا للبيان الصادر عن وزارة القوى العاملة المصرية بداية من يوم الثلاثاء 27 يونيو إلى الأحد 2 يوليو 2023، أي أن عدد أيامها 6 أيام فقط.

وأما بخصوص العودة من إجازة عيد الأضحى للعاملين بالقطاع الخاص فقد تحددت بيوم الاثنين 3 يوليو 2023 وهو أول أيام عمل بعد انتهاء عطلة العيد.

قرار رئيس الوزراء بخصوص إجازة عيد الأضحى 

وحدد قرار رئيس الوزراء بخصوص إجازة عيد الأضحى 2023 متى ستكون العودة، حيث أوضح البيان أن عدد أيام العطلة 7 أيام، تبدأ من الثلاثاء 27 يونيو وحتى الاثنين 3 يوليو 2023، مشتملة على العطلة الممنوحة بمناسبة ذكرى 30 يونيو.

العودة من إجازة عيد الأضحى للمصالح الحكومية

ويوضح البيان متى العودة من إجازة عيد الأضحى للمصالح الحكومية بالقطاع العام وغيرها من القطاعات والهيئات التي اشتمل عليها قرار رئيس الوزراء، حيث يستأنف العمل من يوم الثلاثاء 4 يوليو المقبل في مواعيد العمل الرسمية.

موعد انتهاء إجازة عيد الأضحى للبنوك

وأصدر البنك المركزي بيانًا أعلنت من خلاله موعد انتهاء إجازة عيد الأضحى للبنوك، حيث منح موظفيها والعاملين بها عطلة رسمية تبدأ من الثلاثاء 27 يونيو إلى الاثنين 3 يوليو، والعودة للعمل بعد العطلة تبدأ من الثلاثاء 4 يوليو القادم بالمواعيد الرسمية الاعتيادية.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية