رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط نتيجة التقديم لرياض الأطفال 2023-2024 بالرقم القومي

رابط نتيجة التقديم لرياض الأطفال 2023-2024 بالرقم القومي

يمثل رابط الاستعلام عن نتيجة التقديم لرياض الأطفال 2023-2024 بالرقم القومي أهمية كبيرة في الوقت الحالي لأولياء الأمور، خاصة بعدما أغلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب تقديم طلبات إلحاق الأطفال في المدارس الرسمية للعام الدراسي الجديد.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم كانت أعلنت عن فتح باب تقديم طلاب أولياء الأمور الراغبين في التقديم لأبنائهم في مراحل التعليم التمهيدي للعام الدراسي الجديد 2023-2024 بالمدارس الحكومية.

وفتحت وزارة التربية والتعليم باب تسجيل بيانات الطلاب الجدد في مرحلة رياض الأطفال بشكل إلكتروني عبر موقعها الرسمي، اعتبارًا بداية شهر يونيو 2023 وحتى نهايته، ويتم بعد عملية الغلق بحث طلبات الطلاب وتحديد موقفهم.

وكانت وزارة التربية والتعليم حددت عدة شروط يجب توافرها من أجل قبول الطفل المتقدم للالتحاق بمرحلة رياض الأطفال، والتي يأتي في مقدمتها السن القانوني للطفل في أكتوبر 2023، حيث يشترط بلوغ الطفل 4 سنوات حتى 6 سنوات إلا يوم واحد من أجل القبول في رياض الأطفال.

ومن الشروط الأخرى الواجب توافر في الطفل المتقدم للالتحاق بمرحلة رياض الأطفال في المدارس الحكومية، هو أن يكون الطفل مقيم في المربع السكني للمدرسة التي يتقدم للالتحاق بها.

نتيجة رياض أطفال 2023-2024 بالرقم القومي

يمكن لأولياء الأمور الراغبين في الاستعلام عن نتيجة رياض أطفال 2023-2024 بالرقم القومي، اتباع الخطوات التالية:

  • أولا الدخول على موقع نتيجة التقديم لرياض الأطفال 2023-2024 على الرابط التالي من هنا

  • ادخال الرقم القومي وكلمة السر الخاصة بحساب ولي الأمر الذي تم تسجيل طلاب إلحاق الطالب عليه.

  •  ستجد أمامك الطلب الذي تقدمت به لإلحاق ابنك أو ابنتك.

  • بالضغط عليه ستتوجه إلى الطلب.

  • في حالة ظهور النتيجة ستجد أن الطفل تم قبوله وفي حالة الرفض سيتم التعرف على ذلك أم الحالة الثالث هي أن يكون الطالب مازال قيد المراجعة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية