رئيس التحرير أحمد متولي
 امتحانات انجليزي للصف الثالث الثانوي 2023 بصيغة  pdf..حملها الآن

امتحانات انجليزي للصف الثالث الثانوي 2023 بصيغة pdf..حملها الآن

تعتبر نماذج امتحانات انجليزي للصف الثالث الثانوي 2023 من أهم ما يبحث عنه طلاب الشهادة الثانوية قبل خوض الامتحانات المقررة عليهم، حيث تعتبر تدريب قوي وعملي على الامتحان الفعلي المقرر عليهم بنهاية العام الدراسي.

وتتميز امتحانات انجليزي للصف الثالث الثانوي 2023 بأنها نموذج محاكي وفعلي للطلاب من أجل الاستعداد للامتحان، حيث يتسم تتسم نماذج الامتحانات على نفس المواصفات التي أقرتها وزارة التربية والتعليم في الامتحان.


وكانت وزارة التربية والتعليم قررت أن تأتي أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية المقرر على طلاب الصف الثالث الثانوي، موزعة على الأسئلة المقالية، وكذلك أسئلة الاختيار من متعدد.

وبناء على تعليمات وزارة التربية والتعليم فمن المقرر أن تكون أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة في صورة اختيار من متعدد بنسبة 85%، بالإضافة إلى أسئلة مقالية بنسبة 15%.

 وبذلك فإن إجمالي اسئلة امتحان اللغة الإنجليزية الذي سيأتي لطلاب الصف الثالث الثانوي سيكون بواقع 37 سؤال، موزعين بواقع 34 سؤال موضوعي أو اختيار من متعدد، بالإضافة إلى ثلاثة أسئلة مقالية.

وفيما يتعلق بمستويات أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية فستكون موزعة بنسبة 30% للمستويات العليا البسيطة، وبنسبة 40% للمستويات العليا المتوسطة، و30% للمستويات العليا.

امتحانات لغة إنجليزية للثانوية العامة 2023 pdf

يمكن لطلاب الصف الثالث الثانوي من الراغبين في الحصول على امتحانات انجليزي للصف الثالث الثانوي 2023 بصيغة  pdf، الاطلاع عليها في التالي مع إمكانية تحميلها بالضغط على السهم الذي يشير إلى الأسفل.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية