رئيس التحرير أحمد متولي
 من هي زوجة علاء عبد الخالق؟ وما هو المرض الذي أدى إلى وفاته؟ ومن هم أبناؤه؟

من هي زوجة علاء عبد الخالق؟ وما هو المرض الذي أدى إلى وفاته؟ ومن هم أبناؤه؟

توفي في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 4 يوليو 2023 أحد كبار الفنانين المصريين الذي صدرت له العديد من الأغاني، وتساءل محبوه من هي زوجة علاء عبد الخالق التي لم يعرفها الكثيرون؟ مرضه؟ أبناؤه وأحفاده.

زوجة علاء عبد الخالق

وعادة ما يظهر الفنانون في وسائل الإعلام برفقة زوجاتهن، على خلاف زوجة علاء عبد الخالق التي لم يظهرها معه في أي من الوسائل الإعلامية أو اللقاءات ووسائل التواصل الاجتماعي أو حتى في المناسبات العامة.

وعُرف عن الفنان الراحل حفاظه على حياته الأسرية بمنأى عن الصخب الإعلامي والجماهيري، بمن فيهم أبنائه وأحفاده ومن قبلهم زوجة الفنان علاء عبد الخالق التي لم تظهر منذ زواجهما وحتى الآن في أي لقاء أو حتى انتشرت لها صورة واحدة.

وبعد وفاته كثرت التساؤلات عن من هي زوجة المطرب علاء عبد الخالق؟ إلا أن السؤال لم يلق إجابة حتى الآن، فلم يتعرف عليها أحد حتى اليوم.

ما هو مرض علاء عبد الخالق؟

رغم ظهوره في فترة الثمانينات وغنائه لكلمات الشاعر أحمد منيب، وتألقه في حقبة التسعينيات، إلا أن بريقه قد خفت في الألفينيات ولكنه لم ينطفئ، ولكن ما هو مرض علاء عبد الخالق الذي أقعده عن الغناء وكان سببًا في وفاته؟ هو السرطان الذي تسبب له في عدة انتكاسات.

وبسبب مرض علاء عبد الخالق ظهر المطرب الراحل قعيدًا في حفل زفاف ابنته ميار، مرتديًا نظارة شمس بعد أن أنهك المرض عيناه وأصابهما بضعف شديد في الرؤية، ومن قبلها أصيب الفنان الذي وافته المنية اليوم بضعف في الأحبال الصوتية وهو ما جعله يعزف عن الغناء منذ سنوات.

أبناء علاء عبد الخالق

وأما عن أبناء علاء عبد الخالق من زوجته الوحيدة فهم:

  • التوأمان شيران وميار.

  • حكم، مهندس اتصالات.

وأما أحفاد علاء عبد الخالق فهم 4 أحفاد وأسمائهم هي:

  • حمزة.

  • مريم.

  • عمر .

  • علي.

والفنان الراحل علاء عبد الخالق تربطه علاقة نسب بالكابتن محمود الخطيب حيث تزوج ابنه الوحيد حكم من ابنته المهندسة ندى، وأقيم زفافهما بفندق كونراد على كورنيش النيل عام 2008.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية