رئيس التحرير أحمد متولي
 مصاريف مدارس STEM المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 2023

مصاريف مدارس STEM المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قيمة المصروفات المقرر تحصيلها من الطلاب المقبولين للدراسة بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا «STEM» في العام الدراسي الجديد 2023-2024.

وفتحت وزارة التربية والتعليم باب التقدم للالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا إلكترونيا، للحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة بمجموع مرتفع.

وتمثل مدارس المتفوقين فرصة للطلاب للدراسة بالمرحلة الثانوية بنظام متطور يعتمد اعتمادا كليا على البحث، حيث لا يتم فرض مناهج ثابتة عليهم، ويمكنهم الالتحاق بكل الكليات والمعاهد.

رسوم مدارس ستيم 2023

تلزم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كل طالب تم قبوله في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا «STEM» بتحمل النفقات الفعلية للدراسة وقيمتها 5 آلاف جنيه للطلاب الحاصلين على الإعدادية من المدارس الحكومية، والرسمية لغات والرسمية المتميزة للغات و30 ألف جنيه لطلاب المدارس الدولية.

وتحصل من الطلاب قيمة التامين علي جهاز «اللاب توب» الذى يتسلمه الطالب، وفقا لما تقدر قيمته اللجنة التنفيذية العلي المدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

 وشددت الوزارة على ألا يتم تسجيل الطالب بالمدرسة في حالة عدم سداده المصروفات المقررة مع إعطاء الطالب فترة أسبوعين من إعلان نتيجة التقدم لتسديد المصروفات المقررة ويتم تحويله لمدرسة تابعة للتعليم العام في حالة عدم السداد.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011