رئيس التحرير أحمد متولي
 آراء الطلاب في امتحان الديناميكا اليوم للثانوية العامة 2023

آراء الطلاب في امتحان الديناميكا اليوم للثانوية العامة 2023

اختلفت آراء الطلاب في امتحان الديناميكا اليوم للثانوية العامة 2023، وذلك بعدما انتهى أكثر من 98 ألف طالب وطالبة في المحافظات المختلفة من أداء الامتحان.

وتوزع امتحان مادة الديناميكا، التي تعتبر واحدة من فروع مادة الرياضيات التطبيقية، على قسمين يتمثل القسم الأول في الأسئلة المقالية، بينما القسم الثاني فقد جاء في صورة الأسئلة الموضوعية اختيار من متعدد.

وأجاب الطالب على أسئلة امتحان مادة الديناميكا خلال ساعتان، حيث جاء الامتحان مكوناً من 20 سؤال، توزعت بواقع سؤالين مقاليين مخصص لهما 4 درجات، بالإضافة  18 سؤال موضوعي في صورة اختيار من متعدد مخصص لهم 26 درجة، ليكون إجمالي الدرجة النهائية للامتحان 30 درجة.

ردود أفعال الطلاب على امتحان الديناميكا اليوم   

تباينت آراء الطلاب في امتحان الديناميكا اليوم للثانوية العامة 2023، حيث أبدى العديد منهم على أن نسبة 80% من أسئلة الامتحان جاءت سهلة وفي متناول الطالب العادي، مؤكدين على أن الأسئلة كانت مباشرة ولا يوجد فيها غموض.

بينما اتفق عدد آخر من الطلاب على أن مستوى أسئلة الامتحان جاءت في مستوى الطالب المتوسط، حيث احتوى الامتحان على عدد من الأسئلة التي احتاجت إلى تركيز كبير من جانب الطالب الذي يعتمد على الحفظ أكثر من الفهم.

فيما أشتكى بعض آخر من الطلاب من صعوبة الامتحان مؤكدين على أن الامتحان قد احتوى على الأسئلة التي احتاجت تركيز كبير، كما واجهوا صعوبة كبيرة في حلها، لافتين إلى أن الوقت الفعلي للامتحان لم يكن كافياً لحله.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية