رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد نتيجة الثانوية العامة 2023 أدبي وعلمي علوم ورياضة المتوقع في مصر

موعد نتيجة الثانوية العامة 2023 أدبي وعلمي علوم ورياضة المتوقع في مصر

يترقب مئات الآلاف من الطلاب في مصر موعد نتيجة الثانوية العامة 2023 أدبي وعلمي علوم ورياضة منذ وقبل انتهاء الامتحانات.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2023

ويتطلب موعد نتيجة الثانوية العامة 2023 لجميع الشعب العلمية بقسميها والأدبية أسبوعين لحين الانتهاء من تصحيح أوراق الإجابات، رصد الدرجات، جمعها ومراجعتها، ومن ثم اعتمادها وإعدادها تمهيدًا لظهورها رسميًا.

ويعتمد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة 2023 والأوائل على مستوى الجمهورية، ومن المتوقع أن يتم ذلك يوم الاثنين 7 أغسطس أو مع بداية الشهر المقبل أسوة بالعام الدراسي الماضي، حيث ظهرت النتائج بعد قرابة أسبوعين من انتهاء الطلاب من امتحانات الدور الأول.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023

وفي موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 تخصص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابط إلكتروني عبر موقعها الرسمي لإعلان النتائج لجميع الطلاب إلكترونيًا برقم الجلوس.

وأما موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم، فمن المقرر أن يكون في اليوم التالي لظهورها عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة، وذلك في جميع المدارس، يعقبها فتح باب التظلمات وامتحانات الدور الثاني، وبدء إجراءات التقديم للكليات والمعاهد في الجامعات الحكومية والخاصة.

وحتى الآن لم تصرح الوزارة بموعد نتيجة الصف الثالث الثانوي 2023 رسميًا، إلا أن مصدر بالوزارة صرح بأن ظهورها سيكون مع نهاية شهر يوليو الجاري لكلا الشعبتين اللتان ستنتهيان من امتحانات الدور الأول يوم الخميس 13 من الشهر الجاري، وفقًا لجدول الامتحانات.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية