رئيس التحرير أحمد متولي
 أول تصريح رسمي عن مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2023 (فيديو)

أول تصريح رسمي عن مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2023 (فيديو)

وجه المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شادي زلطة، رسالة طمأنة لطلاب شهادة الثانوية العامة وأولياء أمورهم، بشأن نتيجة امتحانات الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

بشرى سارة لطلاب الثانوية العامة

وقال زلطة في مداخلة هاتفية مع برنامج «صالة التحرير» الذي تقدمه عزة مصطفى على فضائية «صدى البلد»: «مؤشرات النتيجة جيدة، ووزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي طمأن أولياء الأمور».

وأضاف زلطة: «لا توجد مؤشرات رقمية حتى الآن، ولكن سنعلن عنها بعد نهاية الاختبارات إن شاء الله».

وكانت امتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة 2022-2023، قد انطلقت يوم الإثنين 12 يونيو 2023 باختبارات المواد غير المضافة للمجموع، ثم بدأت الامتحانات الخاصة بالمواد الأساسية في 18 يونيو الماضي.

ويتبقى لطلاب الثانوية العامة ضمن جدول اختبارات هذا العام مادتي الديناميكا والجبر والهندسة الفراغية لطلاب شعبة الرياضيات، والأحياء لشعبة العلوم، والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.

ويؤدي امتحانات شهادة الثانوية العامة 2023 ما مجموعه 783 ألف و25 طالب وطالبة، موزعين بواقع 276 ألف بالشعبة الأدبية، و391 ألف بشعبة العلوم، و98 ألف بشعبة الرياضيات.

ويخوض الطلاب الامتحانات في أكثر من 2000 لجنة بكافة إدارات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية، حيث تعقد الاختبارات بنظام البابل شيت، في حين يحتوي كل اختبار على أسئلة مقالية لا تزيد نسبتها عن 15% من مجموع الأسئلة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011