رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار امتحان الأحياء اليوم 2023 للثانوية العامة

آخر أخبار امتحان الأحياء اليوم 2023 للثانوية العامة

يتابع أولياء الأمور بحرص شديد آخر أخبار امتحان الأحياء اليوم 2023 للثانوية العامة والذي يخضع له طلاب شعبة علمي علوم في لجان مدرسية.

أخبار امتحان الثانوية العامة اليوم

وننقل للمهتمين بما توصلت إليه آخر أخبار امتحان الأحياء اليوم للثانوية العامة، التطورات التي شهدتها لجان الامتحانات وما تم تداوله عن الاختبار، حقيقة التسريبات، مستوى الأسئلة، وغيرها من الأنباء التي تهم طلبة وطالبات تالتة ثانوي وأولياء أمورهم.

بدأت أخبار امتحان الثانوية العامة اليوم في الأحياء الساعة التاسعة صباحًا مع بدء توافد طلاب الشعبة العلمية (علوم) على اللجان لأداء الاختبار 2023 والذي يتكون من 46 سؤال بينهم سؤالين مقاليين و44 آخرين موضوعية، بإجمالي عدد درجات 60 درجة.

 

تسريب امتحان الأحياء 

وبعد دقائق قليلة من بدء الامتحان تم تداول أخبار عن تسريب امتحان الأحياء للثانوية العامة بالإجابات، ما جعل غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تتقصى حقيقة الأمر وتجري تحقيقاتها حول هذا الأمر في حال ما إذا ثبتت صحته، وهو ما صرح به مصدر بالوزارة.

مستوى امتحان الأحياء 

قبل انتهاء الامتحان، كشف بعض المعلمين عن آرائهم في مستوى امتحان الأحياء الذي يخضع له طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي الآن، وقال أحدهم: «الامتحان اتسرب ع جروبات شاومنج، الامتحان مستواه ٨٠ % متوسط بس فيه أسئلة لازم تركيز، ٢٠ % فوق متوسط  إلى صعب، عايز واحد فاهم ومركز، مفيش ولا سؤال من أي كتاب خارجي، بس الأفكار أغلبها حلها الطلاب واتقال أغلبها في مراجعاتنا ومراجعات المدرسين»، مضيفًا: «ربنا معاهم يارب ومفيش أسئلة هيكون عليها جدل غير سؤال في المقالي، يارب يعرفوه، هو سهل لمدرس، صعب لطالب».

وكتب آخر:  »امتحان الأحياء اليوم رائع فيه أفكار ممتازة قوي، متزن، في حاجة إلى طالب فوق المتوسط حتى ينجح فيه، دائمًا جملة بقولها لطلابي، الشرح حمادة والأسئلة فى الامتحان حمادة تاني خالص وهذا ما يتحقق بالفعل، فنحن في حاجة إلى التخصص وغربلة كل الدخلاء الموجودين على الساحة فهذا وقت كشفهم».

امتحان الأحياء تالتة ثانوي

ومن المقرر أن يستمر امتحان الأحياء تالتة ثانوي حتى الساعة 12 صباح اليوم الخميس 13 يوليو 2023 ليكون ختام امتحانات العام الدراسي الجاري.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية