رئيس التحرير أحمد متولي
 مستوى امتحان الأحياء اليوم للثانوية العامة 2023 وآراء المعلمين فيه صعب أم متوسط أوم سهل؟

مستوى امتحان الأحياء اليوم للثانوية العامة 2023 وآراء المعلمين فيه صعب أم متوسط أوم سهل؟

في الوقت الذي تتباين فيه الآراء حول مستوى امتحان الأحياء اليوم للثانوية العامة 2023، كشف بعض المعلمين عن تقديراتهم للأسئلة التي طرحتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وهل كانت صعبة أم سهلة أم متوسطة.

مستوى امتحان الأحياء اليوم

تختلف تقديرات طلاب الصف الثالث الثانوي لنوعية الأسئلة ولذلك حرص أولياء الأمور على الاستيضاح حول مستواه من أحد معلمي المادة الذي أبدى رأيه حول مستوى امتحان الأحياء اليوم 2023 والذي خضع له الطلاب على مدار 3 ساعات متتالية.

وطمأن مدرس المادة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أولياء الأمور عن مستوى امتحان الأحياء تالتة ثانوي، بمنشور كتب فيه: «الامتحان اتسرب ع جروبات شاومنج، الامتحان مستواه ٨٠ % متوسط بس فيه أسئلة لازم تركيز، ٢٠ % فوق متوسط  إلى صعب، عايز واحد فاهم ومركز، مفيش ولا سؤال من أي كتاب خارجي، بس الأفكار أغلبها حلها الطلاب واتقال أغلبها في مراجعاتنا ومراجعات المدرسين».

وقال معلم آخر: «امتحان الأحياء اليوم رائع فيه أفكار ممتازة قوي، متزن، في حاجة إلى طالب فوق المتوسط حتى ينجح فيه، دائمًا جملة بقولها لطلابي، الشرح حمادة والأسئلة فى الامتحان حمادة تاني خالص وهذا ما يتحقق بالفعل، فنحن في حاجة إلى التخصص وغربلة كل الدخلاء الموجودين على الساحة فهذا وقت كشفهم».

امتحان الأحياء ثانوية عامة

وأضاف المدرس عن امتحان الأحياء ثانوية عامة 2023 في تعليقاته على مستوى الأسئلة: «ربنا معاهم يارب ومفيش أسئلة هيكون عليها جدل غير سؤال في المقالي، يارب يعرفوه، هو سهل لمدرس، صعب لطالب».

وبدأ توافد طلاب تالتة ثانوي من الشعبة العلمية (علوم) من جميع المحافظات على اللجان منذ الساعة التاسعة من صباح اليوم الخميس لأداء امتحان الأحياء 2023 ليختتموا به امتحانات العام الدراسي الجاري والتي استمرت على مدار أسبوعين كاملين، على أن يتم الإعلان عن نتيجة الدور الأول عقب الانتهاء من أعمال التصحيح الإلكتروني والمراجعة ورصد الدرجات وجمعها.

​​​​​​​

​​​​​​​

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية