رئيس التحرير أحمد متولي
 تسريب امتحان الأحياء للصف الثالث الثانوي 2023 ورقة الأسئلة والإجابات وحقيقتها

تسريب امتحان الأحياء للصف الثالث الثانوي 2023 ورقة الأسئلة والإجابات وحقيقتها

تداولت العديد من المواقع الإلكتروني على صفحات التواصل الاجتماعي تسريب امتحان الأحياء للصف الثالث الثانوي 2023 بالإجابات فهل ما تم تداوله حقيقي؟

تسريب امتحان الأحياء للصف الثالث الثانوي 2023

تضمن تسريب امتحان الأحياء للصف الثالث الثانوي 2023 أسئلة مأخوذة من ورقة امتحان مطموس هوية صاحبها من أكواد وغيرها من المعلومات التي تكشف من هو صاحبها.

وتم تناقل تسريب امتحان الأحياء اليوم 2023 بين صفحات الغش الإلكتروني على تليجرام وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي بعد مرور وقت قصير من بدء اللجان.

امتحان الأحياء للثانوية العامة 2023

أكدت الصفحات التي قامت بالتسريب أن الأسئلة المصورة هي بالفعل مأخوذة من امتحان الأحياء للثانوية العامة 2023 وليست من اختبارات سابقة كما يدعي البعض، ما أثار غضب أولياء الأمور وقلقهم على أبنائهم ومستقبلهم الدراسي إذا ما ارتفعت نسبة النجاح بسبب ذلك وبالتالي ضياع حقهم في الالتحاق بالكليات التي يطمحون إليها.

ومن جانبه قال مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن تسريب امتحان الأحياء 2023 لا علاقة له بامتحان اليوم، ولكنه مأخوذ من اختبار العام السابق وليس صحيحًا ما تم تداوله من أنه مسرب.

امتحان الأحياء

ومن جانبها تراقب غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أخبار امتحان الأحياء اليوم وكافة المجريات التي تحدث خلاله وفي حال تسريب الأسئلة فسوف تتخذ الإجراءات القانونية اللازمة والمنصوص عليها.

وبدأ توافد طلاب تالتة ثانوي من الشعبة العلمية (علوم) من جميع المحافظات على اللجان منذ الساعة التاسعة من صباح اليوم الخميس لأداء امتحان الأحياء 2023 ليختتموا به امتحانات العام الدراسي الجاري والتي استمرت على مدار أسبوعين كاملين، على أن يتم الإعلان عن نتيجة الدور الأول عقب الانتهاء من أعمال التصحيح الإلكتروني والمراجعة ورصد الدرجات وجمعها.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية