رئيس التحرير أحمد متولي
 كلية طب أسيوط ترفع شعار لم ينجح أحد..رسوب 60% من طلاب الفرقة الأولى

كلية طب أسيوط ترفع شعار لم ينجح أحد..رسوب 60% من طلاب الفرقة الأولى

في واقعة مثيرة للجدل فشل نحو 60% من أجمالي طلاب الفرقة الأولى في كلية الطب بجامعة أسيوط، في الحصول على درجة النجاح في العام الدراسي المنتهي 2022-2023.

وأوضح عميد كلية طب أسيوط، الدكتور علاء عطية، أن عدد الطلاب الراسبين في الفرقة الأول بكلية الطب هذا العام قد بلغ نحو 720 طالب، وذلك من إجمالي عدد طلاب الفرقة البالغ عددهم 1207 طالب، مشيراً إلى أن حالات الرسوب تتنوع بين سقوط وغياب عن الحضور في الامتحان.

وأضاف الدكتور علاء عطية، في تصريحات صحفية له نسبة النجاح بين طلاب الفرق الأول بكلية طب أسيوط قد بلغت نحو 40% من إجمالي عدد الطلاب، بينما بلغت نسبة الرسوب 60%.

 وأضاف أن كلية الطب في جامعة أسيوط قد استقبلت لأول مرة هذا العام نحو 350 طالب من الجنسية السودانية، مشيراً إلى أن عدد الطلاب السودانيين الناجحين بلغ عددهم 11 طالب فقط، بينما عدد الطلاب الراسبين قد بلغ 339 طالب وطالبة.

وفيما يتعلق بصعوبة الامتحانات والحديث عن كونها هي المتسبب في ارتفاع نسبة الرسوب بين الطلاب هذا العام، أوضح عملية كلية طب أسيوط أن الكلية من كليات الطب الكبرى على مستوى محافظات الجمهورية، ولذا من الطبيعي أن يكون مستوى الامتحان جدير بمستوى الطلاب من خريجي الكلية.

وأشار إلى أن امتحانات كلية طب أسيوط في العام الدراسي 2022-2023، لم تختلف عن الأعوام السابقة من حيث مستوى الصعوبة، ولكن نسبة الرسوب قد ارتفعت بشكل ملحوظ هذا العام مقارنة بالأعوام الماضية، لافتاً إلى أن نسبة النجاح في العام الماضي كانت قد بلغت 80%.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية