رئيس التحرير أحمد متولي
 لوحات المرور الجديدة المعدنية.. شكلها ومميزاتها بشريحة إلكترونية ذكية (صور)

لوحات المرور الجديدة المعدنية.. شكلها ومميزاتها بشريحة إلكترونية ذكية (صور)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت صور لوحات المرور الجديدة المعدنية، والتي بدأ تطبيقها خلال الشهر الجاري من إنتاج الهيئة العربية للتصنيع وتتمتع بالعديد من المميزات.

لوحات المرور الجديدة

وقال المهندس علي الوزان، المدير التنفيذي للهيئة العربية للتصنيع، في حديث سابق، أن لوحات المرور الجديدة من تصميم الشركة بالتعاون مع الشركة الألمانية، مضيفًا أنها تتميز ببعض المميزات التي تجعلها مختلفة عن سابقتها.

وعن مميزات اللوحات المعدنية الجديدة، قال الوزان أنها مشابهة للوحات مرور دول الاتحاد الأوروبي، مثل اللون الأزرق، رمز يدل على الدولة وأول حرفين من اسم البلد، ومن بين سماتها:

  • تحتوي على وحدة RFID: وهي شريحة ذكية جديدة توضع على اللوحة وتقوم بدور الملصق الإلكتروني، تتضمن كافة المعلومات عن السيارة، مثل رقم الشاسيه والسيارة، لونها وغيرها.

  • مدى التقاط الشريحة الذكية أبعد من الملصق الإلكتروني، حيث يستطيع الرادار تصويرها حتى سرعة 260 كيلو متر.

  • لا تعتمد على أرقام السيارة ويمكن الوصول لها حتى في حالة طمس الأرقام.

اللوحات المعدنية الجديدة

وأضاف الوزان أن مصر أوقفت استيراد اللوحات المعدنية، وذلك وفر على الدولة أكثر من ثلثي تكلفتها.

وتناقل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي منشورًا قالوا فيه أنه: «بدأ رسميًا إطلاق اللوحات المعدنية الجديدة، ذات الشريحة الإلكترونية المدمجة والتي يمكن قرائتها عن بعد بواسطة الأقمار الصناعية وهي من إنتاج مصنع اللوحات بالهيئة العربية للتصنيع».

وقال بعض المستخدمين أنهم دفعوا 600 جنيه لإدارة المرور لتركيب اللوحات المعدنية، وكتب أحد المتفاعلين: «من هنا ورايح مش هتعرف تهرب أو تطمس لوحات بياناتك وتحركاتك على الشاشة».

شكل لوحات المرور الجديدة

ويمكنكم الاطلاع على الصور التالية التي تحمل شكل لوحات المرور الجديدة والتي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية:

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية