رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط عن كل ما يخص التقديم في مدرسة الثانوية الجوية.. هل الدراسة بها سارية؟

رابط عن كل ما يخص التقديم في مدرسة الثانوية الجوية.. هل الدراسة بها سارية؟

تشهد فترة ما قبل بداية الدراسة استفسارات كثيرة من جانب أولياء أمور الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية الراغبين في إلحاق أبناءهم بالمدرسة الثانوية الجوية.

وشهد قطاع التعليم الثانوي المصري وجود الكثير من نوعيات المدارس العسكرية سابقا، والتي كانت تضم مجال التمريض وتتبع بعضها سلاح الجو، إلى جانب المدارس الرياضية، والثانوية العامة العسكرية.

هل توجد مدارس ثانوية جوية بعد الإعدادية؟

ظلت مدرسة الثانوية الجوية في مدينة نصر والمدرسة الثانوية الجوية في حلوان تستقبلان الطلاب حتى بعد مطلع القرن الحالي بسنوات قليلة إلى أن تم إلغاؤها.

وتروج بعض المجموعات على مواقع التواصل قبيل بداية كل عام دراسي إنه تم فتح باب التقدم للالتحاق بها، مع عرض مجموعة من الشروط والأوراق اللازمة للقبول.

بمراجعة الجهة المسؤولة عن تشغيل المدرستين، تبين أنه تم إغلاقهما قبل وقت طويل، ويتاح للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية الالتحاق بالكلية الجوية وفق شروط محددة تعلنها القوات المسلحة في صيف كل عام.

ويشار أنه يتاح التقديم لمدارس عسكرية لا تتبع سلاح الطيران، فهناك المدارس الرياضية العسكرية، والمدارس الثانوية العامة العسكرية، والمدارس الفنية التي تتبع نظام التأسيس العسكرية.

وفيما عدا ذلك، يمكن الالتحاق بالتخصصات الدراسية المختلفة في القوات المسلحة بعد الحصول على الشهادة الثانوية أو الدبلوم، وليس الإعدادية.

ويقدم «شبابيك» على مدى العام الدراسي كل المعلومات اللازم معرفتها عن الخيارات البديلة لدخول الثانوية العامة، ويمكن الاطلاع على بعضها تاليا:

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011