رئيس التحرير أحمد متولي
 نسبة النجاح في مادة الكيمياء للثانوية العامة 2023.. رقم صادم

نسبة النجاح في مادة الكيمياء للثانوية العامة 2023.. رقم صادم

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، نسبة نجاح طلاب شعبتي العلوم والرياضيات في امتحان مادة الكيمياء لشهادة الثانوية العامة الدور الأول 2022-2023.

نسبة النجاح في الكيمياء 2023 للصف الثالث الثانوي

قال الدكتور رضا حجازي، خلال زيارته لمركز التصحيح الرئيسي الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة، أن نسبة النجاح في امتحان الثانوية العامة لمادة الكيمياء بلغت 88.9%.

وأضاف حجازي، أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية تبلغ 2.4% من إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا امتحان الكيمياء، وفقا لبيان رسمي للوزارة.

وتأتي هذه النسبة الكبيرة على غير المتوقع تماما، وهو ما قد يصدم بعض من تابعوا أخبار سير امتحانات الثانوية العامة على مدى قرابة شهر، حيث اشتكى الطلاب وأولياء الأمور من صعوبة الامتحان، وتوقع الطلاب رسوب نسبة كبيرة منهم.

سينشر موقع «شبابيك» نتيجة الثانوية العامة 2023 خلال أيام، فور اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث يمكن للطلاب الاستعلام عنها بالاسم أو رقم الجلوس أو اسم المدرسة، مع الكثير من الخيارات والمفاجآت الأخرى المقدمة للمتابعين، والتي يمكن الوصول إليها من هنــا.

يذكر أن امتحانات امتحانات شهادة إتمام دراسة مرحلة الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2022-2023 انطلقت يوم 12 يونيو، وانتهت 13 يوليو من العام الحالي.

ووفقا للبيانات الرسمية الصادرة عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة هذا العام 783 ألفا و25 طالبا وطالبة، تم توزيعهم على 2098 لجنة سير على مستوى الجمهورية.

وبالنسبة لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا «STEM»، وصل عدد الطلاب إلى 1824 طالبا وطالبة، كما امتحن 255 طالبا وطالبة من المكفوفين شفويا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011