رئيس التحرير أحمد متولي
 أماكن بيع السجائر بالسعر الرسمي

أماكن بيع السجائر بالسعر الرسمي

يعتبر التدخين جزء من حياة البعض مما يدفعهم لشراء مستلزمات التدخين بين الحين والآخر، وفي سبيل ذلك يرغب البعض في التعرف على أماكن بيع السجائر بالسعر الرسمي.

ويلجا بعض تجار التجزئة أحياناً إلى استغلال قلة الكمية المعروضة من أنواع السجائر المختلفة ليقرر رفع أسعارها عن القيمة التي تحددها الشركة الأم المنتجة بصورة مخالفة لقواعد البيع والشراء والتعليمات المنظمة لحركة السوق التي يقرها جهاز حماية المستهلك.

ويصبح المستهلك الراغب في شراء السجائر فريسة لصحاب محل التجزئة أو المتاجر المختلفة، حيث يضطر إلى شراء علبة السجائر بالسعر الذي يحدده البائع بقيمة أكثر من المقررة رسمياً.

إلا أنه يوجد العديد من الأماكن المخصصة لبيع السجائر بالسعر الرسمي الذي تقرره الشركات المنتجة لها، وتمثل هذه الأماكن أهمية كبيرة لمن يرغب في شراء السجائر بسعرها الحقيقي.

أين تباع السجائر بالسعر الرسمي؟

 يوجد أكثر من مكان يمكن شراء السجائر بالسعر الرسمي من خلاله، وهذه الأماكن عديدة ومنتشرة في مختلف المحافظات، وهي تتمثل في التالي:

  • المتاجر التي تتواجد في مراكز التسوق الكبرى مثل المولات.

  • منافذ بيع شركات السجائر إن وجدت ولكن هذه المنافذ أو المخازن غالباً ما تبيع كميات بسعر الجملة.

  • يمكن شراء السجائر بالسعر الرسمي من المنافذ التابعة لوزارة التموين في حالة تواجد منتجات التدخين بها.

  • كما يمكنك عزيزي القارئ اللجوء إلى تقديم شكوى لجهاز حماية المستهلك في المتجر الذي يقوم برفع قيمة السجائر، عن سعرها الحقيقي حتى يتمثل إلى التعليمات والأسعار المقررة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية