رئيس التحرير أحمد متولي
 بيان رسمي يكشف عن سبب ارتفاع أسعار السجائر في مصر

بيان رسمي يكشف عن سبب ارتفاع أسعار السجائر في مصر

أصدرت شركة «فيليب موريس» بيانا، اليوم الأربعاء، والتي تنتج مجموعة من أكثر أنواع السجائر شيوعا في مصر؛ لتوضيح سبب الارتفاع الأخير في أسعار منتجات التبغ، والتي تباع في الأسواق بفارق كبير في السعر عن قيمتها الفعلية.

يأتي هذا بعد أن خاطبت الشركة الجهات المعنية لإخطارها بأنها قررت رفع أسعار عدد من منتجاتها من السجائر والتبغ المسخنة في مصر بداية من الخميس 20 يوليو.

سبب ارتفاع أسعار السجائر

قال المدير العام لفيليب موريس مصر، علي كرمان، إن هذه الزيادة في الأسعار تأتي كضرورة للاستمرار في تأمين قدرة الشركة على تزويد المدخنين ومستخدمي النيكوتين في مصر بالمنتجات.

وأكد كرمان أن الشركة ملتزمة بتزويد السوق بكافة احتياجاته من منتجات التبغ التي تنتجها، عبر تجار التجزئة والموزعين طبقا للأسعار الرسمية، مناشدة جميع التجار بضرورة الالتزام بقوائم الأسعار الصادرة عن الشركة والمعتمدة منها.

وأوضح بيان الشركة أن أسعار جميع منتجاتها معلنة بشفافية من خلال رمز «QR Code» الذي تم تطبيقه على عبوات السجائر التقليدية وعبوات لفائف التبغ المسخن.

وطالبت الشركة المستهلك بمسح هذا الرمز لمعرفة السعر الرسمي للمنتج، وكذلك الاطلاع على قائمة أسعار منتجات فيليب موريس في مصر.

يذكر أن الأسواق المصرية تعاني حالة من الفوضي فيما يخص أسعار بيع السجائر، حيث يبيع التجار العبوة بأكثر من ضعف ثمنها في بعض الحالات، مثل أنواع «كليوباترا»، وبنسبة تتجاوز 50% في بعض منتجات فيليب موريس مثل «إل إم».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011