رئيس التحرير أحمد متولي
 تداول قائمة مزعومة لأوائل الثانوية العامة 2023.. وزارة التربية والتعليم تعلّق

تداول قائمة مزعومة لأوائل الثانوية العامة 2023.. وزارة التربية والتعليم تعلّق

نشرت صفحات ومجموعات لطلاب الثانوية العامة على مواقع التواصل الاجتماعي، قائمة بأسماء زعم ناشروها أنها لأوائل شهادة إتمام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة 2023 علمي وأدبي.، ونقلتها مواقع إلكترونية.

ويتحضر أكثر من 700 ألف طالب وطالبة الإعلان عن نتيجة الصف الثالث الثانوي الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2022-2023 خلال ساعات.

وخلال الساعات الأخيرة تدوولت العديد من الأنباء عن نتيجة الثانوية العامة بصورة غير رسمية، وهو ما دفع وزارة التربية والتعليم لإصدار بيان تطالب فيه المواقع الإلكترونية بتحري الدقة فيما يتم نشره عن نتائج طلابها.

منشور أوائل الثانوية العامة غير صحيح

تضمن المنشور المتداول أسماء عشرات الطلاب مقرونة بأسماء محافظات ومجموع درجات، وادعي أن الطالبة الأولى على القسم الأدبي حصلت على 387 درجة، بما لا يتجاوز نسبة 95% من مجموع الدرجات.

وكشفت وزارة التربية والتعليم أن الصور المتداولة غير صحيحة، حيث ستعلن أسماء الأوائل عقب اعتماد وزير التربية والتعليم للنتيجة.

​​​​​​​

يذكر أن امتحانات شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة الدور الأول للعام التعليمي الحالي قد انطلقت يوم الإثنين 12 يونيو المنقضي، واستمرت لأكثر من شهر كامل، تخلله إجازة عيد الأضحى المبارك.

وتقدم للامتحانات هذا العام ما مجموعه 783 ألف و25 طالبا وطالبة، منهم 276 ألف و211 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية، و391 ألف و671 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية، و98 ألف و658 طالبا وطالبة بشعبة الرياضيات.

وعقدت الاختبارات في 2098 لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية، كما ضمت 1824 طالبا وطالبة بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، و255 طالبا وطالبة بمدارس المكفوفين.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011