رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 الساعه كام؟

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 الساعه كام؟

تظهر نتيجة شهادة الثانوية العام الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2022-2023 خلال ساعات بعد إعلان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، اعتمادها بصورة رسمية.

وهنأ الدكتور رضا حجازي، طلاب شهادة الثانوية العامة وأولياء أمورهم باعتماد النتيجة، مساء الأحد الموافق 30 يوليو، ويتبقى الإعلان عنها رسميا ليتاح الاستعلام عنها إلكترونيا.

ظهور نتيجة الثانوية العامة الساعة كام؟

استقرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على إعلان نتائج طلاب الصف الثالث الثانوي العام للعام الدراسي 2022-2023 الدور الأول ظهر يوم الإثنين، الموافق 31 يوليو 2023.

وبمجرد إعلان البيانات الخاصة بنتيجة شهادة الثانوية العامة هذا العام، والتي تتضمن نسبة النجاح العامة، ونسب نجاح الشعب الدراسية الثلاثة، وأسماء أوائل الطلاب، سيتم تحميل كشوف النتيجة على موقع شبابيك للاستعلام عنها على الرابط من هنــا.

ويتيح موقع شبابيك لطلاب الثانوية العامة معرفة نتائج هذا العام من خلال الاسم فقط أو رقم الجلوس أو اسم الإدارة التعليمية، كما يمكن لهم ولأولياء الأمور التعرف على ترتيب الطالب على مستوى الجمهورية والتنسيق المتوقع له.

يشار أن امتحانات الدور الأول للثانوية العامة هذا العام أقيمت في الفترة من 12 يونيو الماضي، حتى 13 يوليو الجاري، لأكثر من 783 ألف طالب وطالبة.

وكانت امتحانات الثانوية العامة قد عقدت وسط إجراءات مشددة لمنع الغش الإلكتروني وتسريب الامتحانات، وقد رصدت غرفة عمليات الامتحانات بالوزارة الكثير من الحالات المخالفة، والتي تم التعامل معها وفق القانون المنظم لعملية الامتحانات.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011